الفنان “رفيق يوسف” يتألق على مسرح جامعة قناة السويس

 

الإسماعيلية – محمود الدريس

تألقت فرقة الفنان” رفيق يوسف الموسيقية، خلال الحفل الموسيقى الكبير الذي أقُيم على مسرح جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، بحضور الدكتور، أحمد عبد الوهاب، والدكتورة نانسى فاروق، والدكتورة بسمه محمد، اسلام الصياد، أساتذة كلية التربية الموسيقية، وجمع كبير من المؤلفين والمخرجين والموسيقيين.

وكان مسرح جامعة قناة السويس، قد أستضاف الحفل الموسيقى الخاص، الذي قدمته فرقة الفنان والعازف الموسيقى “رفيق يوسف فرج” والذي ضمت، شهاب محمد ومينا ، وشوقي ، ومحمد حسن ، وسراج ، وأحمد دياب ، وحيد ، وافرايم، و صفر و مازن ، واسلام ، ورائف ، ومحمد دياب، وخليل و شروق و كريم خليل، شادي عزت، ساندرا، وقدمت المعزوفه الموسيقية” ٢١ ديسمبر” .

وقامت الفرقة الموسيقية بعرض جميع المؤلفات الموسيقية التي قدمتها خلال المسرحيات المشاركة بها الفترة الماضية، وابحرت في عالم الموسيقي الشرقية والغربية والتى وجدت إشادة كبيرة من الحضور والتى أظهرت التجانس والتناغم بين العازفين..

وأكد الفنان” رفيق يوسف ” في تصريحات خاصة للجمهورية اليوم على أن هذا الحفل يعتبر هو محطة انطلاق لرحلة موسيقية جديدة، لن أقدم فيها مجرد مقطوعات موسيقية ولكنني قدمت فيها خواطري والتى صغتها في نغمات موسيقية بسيطة..

والجدير بالذكر أن الفنان رفيق يوسف” هو موزع و ملحن و مؤلف موسيقي صاعد له العديد من الأعمال في مجال المسرح و الاعلانات و الافلام القصيرة..

ومن أهم مؤلفاته، موسيقي مسرحية “في المشمش”، موسيقى مسرحية “الوحوش الزجاجية” إخراج معتز مدحت، موسيقى مسرحية “ساحر الحياة” إخراج محمود مدحت، موسيقى مسرحية “قضية أرمسترونج” إخراج أحمد شرين، موسيقى مسرحية “الكمامة” إخراج أحمد كمال، موسيقى و ألحان أوبريت “أين كنت؟” إخراج شادي عزت، موسيقى مسرحية “شوق حسن” 

، موسيقى مسرحية “شارع 19” من تأليف و إخراج محمود جمال حديني، موسيقى مسرحية “بيت الأشباح” من تأليف و إخراج محمود جمال حديني، أعلانات “إفطار صائم” و “الغارمات” على قناة النهار، الموسيقى التصويرية لفيلم “لا تزال” لمحمود عاصي والذي سيعرض قريبا..

و له مؤلفات موسيقية عديدة خاصة به مثل “21 ديسمبر” و “الورود الزرقاء”. المشاركة في المهرجان القومي للمسرح بالتأليف الموسيقي لعرضين مسرحيين، و هما “شارع ١٩” و “بيت الأشباح” كما حصل على العديد من جوائز التأليف في مهرجانات المسرح المختلفة منها جائزة أحسن تأليف موسيقي “مركز أول” في مهرجان مسرح جامعة القاهرة للعروض الطويلة و ايضا جائزة أحسن تأليف موسيقى “مركز أول” في مهرجان مسرح جامعة قناة السويس لعامين متتاليين 2018 و 2019، و حصل على العديد من الجوائز في مهرجانات ابداع و اسبوع شباب الجامعات و مراكز الشباب..

وقام بالمشاركة في مسرحية “الوحوش الزجاجية” على هامش المهرجان العربي للمسرح، شارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة “حاسبات جوت تالنت” بكلية الحاسبات و المعلومات جامعة قناة السويس..

Related posts

Leave a Comment