الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كيف تنجح فى حياتك”

- Advertisement -

بقلم .الأستاذة إيمان ابراهيم

خبيره التنميه الذاتية.
نعم أنت وكل من يقرأ كلامى تستطيع ان تنجح فى أى مجال تريده لأن كل انسان على وجه الأرض خلق لكى ينجح ويكون له قصه نجاح من الأن أشعر أنك قد نجحت ووصلت لحلمك وأول خطوات النجاح أن تردد لنفسك كثيرا أنا استطيع ان انجح بمنتهى السهوله واليسر هيا بنا نتعرف على خطوات النجاح فى الحياه.

1- أنا أستطيع:
ردد لنفسك كثيرا أنا استطيع النجاح بمنتهى السهوله واليسر : لابد من ترديد قناعات ايجابيه لتحقيق اى هدف بالحياه ومن هذه القناعات انا استطيع النجاح فى اى هدف اريده بسهوله ويسر ويرتبط بالنجاح فى الحياه القناعات الخاصه بالرزق مثل ان الرزق سهل الحصول عليه واعلم جيدا ان من يرزقنا فى هذه الحياه الدنيا الله سبحانه وتعالى فهو القادر على كل شىء وهو جل وعلى يقول للشىء كن فيكون ويرزق من يشاء بغير حساب.


2-تحديد الهدف الذي تحبه :

أى اسال نفسك ما هو الهدف الذى لو فعلته ساشعر بالسعاده وابدا ادعو الله بان يوفقك لكى تصل الى هذا الهدف وحدد الهدف بالطبع ثم ابدا خد بالاسباب واسال نفسك ماذا افعل لاصل لهذا الهدف والله سبحانه وتعالى يقول واذا سالك عبادى عنى فانى قريب اجيب دعوه الداع اذا دعان بمعنى انك مادمت دعوت الله فما تريده سياتى حتما.

3- أحسن الظن بالله:
فلا تقل لنفسك هل ساصل لما اريد الشك سوء ظن بالله بل قل سيساعدنى الله لكى اصل لما اريد وسيوفر لك الله اشخاص يساعدوك للوصول لما تريد وحسب يقينك بالله سياتى لك فان احسنت الظن بالله سيرزقك ويساعدك وان اسئت الظن بالله لن يساعدك من الان اجعل حديثك مع نفسك حديث ايجابى وليس سلبى لكى تجذب الايجابيات وليس السلبيات.

4-لا تكون محبطا:

لا تستجب لاحباطات الاخرين :من المؤكد انك ستجد اناس يحبطوك ويجعلوك تشعر بالياس فى هذا الوقت على ردد بقولك ساصل لما ما اريد وسيساعدنى الله سبحانه وتعالى وتخيل لما الله سبحانه وتعالى يساعدك واعلم جيدا ان من يجعلك اليوم تشعر بالاحباط والياس غدا سياتى لك حينما تنجح ويقول لك كيف نجحت لكى يفعل مثلك واعلم ايضا ان من يسعى لشىء سياخده سواء ايجابى او سلبى وربنا سبحانه وتعالى قال وان ليس للانسان الا ما سعى وان سعيه سوف يرى.
5-الصبر :

عليك أن تصبر ولا تياس وتحاول مرات ومرات لكى تحصل على ما تريد وفى النهايه ستصل وهناك فرق بين ان تدعو الله وتفعل كل ما عليك وتاخذ بالاسباب وتصبر وبين ان تدعو الله ولا تفعل شىء سوى الانتظار فى هذه الحاله لا يمكن ان تصل ابدا لان مبدا السعى مفقود.
6-اجعل لك شخصا قدوة:

اسمع دائما قصص نجاح :دائما استمع الى قصص اناس نجحوا فى حياتهم وتعلم من اخطائهم كى لا تقع فى نفس الاخطاء مره اخرى وابعد اذنيك عن ان تسمع قصص اناس فاشلين لانها ستحبطك وتجعلك تشعر بالياس اما قصص النجاح فستشجعك على النجاح وتشعل حماسك.
7-اختار أصدقائك بعناية:

صادق اشخاص ناجحين :من المهم ان تصادق اشخاص ناجحين لكى يعطوك قوه دافعه للامام وحينما ينجح شخص منهم ستقوى ارادتك على النجاح اما اذا صادقت اشخاص يائسين ستحبط وتفشل.
8-كن اجابيا:

اشغل نفسك بالايجابى وليس السلبى :اعلم جيدا ان 90 فى المائه من الامراض النفسيه تختفى لدى الشخص صاحب الهدف اذن من الان ضع اهداف ايجابيه فى حياتك واشغل نفسك بها واسعى لها واذا لم تفعل ذلك نفسك سوف تشغلك بالسلبيات اى سوف تتجه الى اختلاق مشاكل مع الاخرين
9-قدر قيمة ذاتك :

من الأن عظم قيمة ذاتك ولا تنظر لها نظره دونيه فمن يقدر قيمه ذاته يقدره الاخرون ومن يقلل من قيمه ذاته يقلل الاخرون من قيمة ذاته أذن اذا كانت نظرتك لذاتك ايجابيه ستستطيع بسهوله تحقيق اى هدف لك بالحياه.

أخي الكريم حياتنا عباره عن سلسلة أهداف منها هدف العمل والصحة وكيفية التعامل مع النفس وكيفية التعامل مع الاخرين.
علينا النجاح في كل هذه الأهداف.
نجني جنة الله على الارض.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق