44″ مليون جنية لتنفيذ مشروعات للشباب ضمن برنامج ” مشروعك” توفر 1701 فرصةعمل….. بالإسماعيلية.

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس

 

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية.

ان اجمالي ما تم تنفيذه من مشروعات تنموية للشباب من ابناء المحافظة ضمن المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية ” مشروعك ” قد بلغ 794 مشروعا تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة و توابعها باجمالي قروض بنكية مديرة بلغت قيمتها 44 مليون و 794 الف جنيه اتاحت عدد 1701 فرصة عمل لابناء المحافظة .
جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الاسبوعي الدوري لمتابعة المجلس التنفيذي للمحافظة والذي عقده المحافظ بحضور رؤساء المراكز و المدن و الاحياء و مديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة ..

وقام المحافظ بمناقشةالملف الخاص بمتابعة خطة التعامل مع مشروع الاعلان عن خلو المحافظة من الامية خلال العام المقبل 2017..

واكد طاهر على الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير و الاستعدادات اللازمة بجميع مراكز ومدن المحافظة و توابعها لاستكمال المشروع مؤكدا على الزام جميع المؤسسات و المصالح الحكومية بحصر اعداد العمالة و الخدمات المعاونة من الاميين و ادراجهم بالخطة لمحو اميتهم ومشيرا الى أنه تم فتح عدد 91 فصل دراسى لمحو الأمية باجمالى عدد 381 دارس ودارسة ..

وأضاف المحافظ خلال الإجتماع ان القوات المسلحة والشرطة ستشارك وزارة التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ خطة المحافظة للتعامل مع ملف ضبط الأسعار ومراقبة الأسعار ومكافحة الغلاء والتوسع فى فتح المنافذ الثابتة والمتنقلة لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين . .

و شدد محافظ الإسماعيلية خلال الإجتماع على ضرورة المضى قدما فى تكثيف حملات رفع وإزالة التعديات على املاك الدولة والاراضى الزراعية اولا بأول والتعامل بكل حسم وشدة مع اى شكل من اشكال التعديات من بداية ظهورها وتطبيق القانون على الجميع دونما أية استثناءات ..

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس ” c ” بالتعاون فيما بين مديرية الصحة والسكان وفرع الهيئة العامة للتأمين الصحى ..

وأشار الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحى خلال الإجتماع الى أن أجمالى أعداد من تم علاجهم من المرض بلغ 11786 حالة وأنه خلال الفترة من بداية تنفيذ الحملة القومية اعتبارا من 20 ديسمبر الماضى وحتى 17 من يناير الجارى ومؤكدا علي علاج 3000 حالة منهم 198 حالة فى الايجابى فى قطاع الصحة منهم عدد 43 حالة للتأمين الصحى تم توجيههم لتلقى العلاج وأن اجمالى عدد الحالات التى لازالت تحت العلاج 351 حالة ولا يوجد بالاسماعيلية أي قوائم انتظار على الاطلاق بالإضافة الي ما يتم تنفيذه من حالات المسح الطبى الشامل بالقرى والقطاع الريفى بالتعاون والتنسيق مع جامعة قناة السويس ..

و أشاد المحافظ بجهود جميع العاملين بالقطاع الصحى بالمحافظة وما يبذلونه لتحقيق المستهدف من الحملة تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ..

وفى ختام الجلسة حرص المحافظ على استقبال عدد من المواطنيين لعرض مشكلاتهم ومطالبهم فى حضور جميع المسؤلين واتخاذ القرارات التنفيذية لتلبية مطالبهم تحقيقا للمزيد من التفاعل والتواصل فيما بين المواطن والمسؤول .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏أقف‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Related posts

Leave a Comment