حالة الطقس الجمعة 13-12-2019 في مصر والدول العربية

سها جادالله……………..

توقعت الارصاد الجيوية المصرية ،ان يسود طقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والتي يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، والرياح أغلبها جنوبية غربية، كما تنشط على شمال البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة هناك، حيث تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وحذرت من طقس السبت، حيث تنشط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط، وتؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية، والطقس مائل للبرودة شمالًا حتى القاهرة، ومعتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربًا.
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، خلال طقس الأحد، والتي يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية، تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، والطقس مائل للبرودة شمالًا حتى القاهرة وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
نصائح للمواطنين

وجه خبراء الأرصاد نصائح هامة للمواطنين خلال التقلبات الجوية وأبرزها :

ـ القيادة بهدوء على الطرق، مع مراعاة المسافة الآمنة بين السيارة والأخرى.

ـ الابتعاد عن الأنشطة البحرية فوق سطح البحر المتوسط.

ـ ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لكل من يتواجد خارج منزله.

درجات الحرارة في المدن المصرية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسجل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة 19 والصغرى 12، والمنوفية العظمى 19 والصغرى 12، وطنطا العظمى 18 والصغرى 12، ودمنهور العظمى 18 والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 13.

وتسجل درجة الحرارة العظمى في محافظة كفر الشيخ 20 والصغرى 12، ومطروح العظمى 20 والصغرى 11، والسلوم العظمى 19 والصغرى 9، وسيوة العظمى 16 والصغرى 7، وبورسعيد العظمى 18 والصغرى 13، ودمياط، العظمى 18 والصغرى 13، والشرقية العظمى 19 والصغرى 13، والإسماعيلية العظمى 19 والصغرى 12.

مدينة السويس تكون درجة الحرارة العظمى بها 19 والصغرى 12، والعريش العظمى 19 والصغرى 12، وكاترين العظمى 11 والصغرى 4، وشرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 14، والغردقة العظمى 23 والصغرى 14، والفيوم 21 العظمى، و10 الصغرى.

الطقس فى فلسطين 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية ،أن يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويسود جو بارد بشكل واضح في جميع المناطق، وتهطل الأمطار في شمال البلاد وتتركز في مناطق الجليل الأعلى ، وتكون الفرصة أضعف لمناطق الوسط . الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية.معتدلة الى نشطة السرعة والأجواء باردة.

حالة الطقس اليوم في الدول العربية

طقس الأردن 
طقس الإمارات 
طقس البحرين   
طقس الجزائر
طقس السعودية 
طقس السودان 
طقس الصومال 
طقس العراق 
طقس الكويت 
طقس المغرب 
طقس اليمن 
طقس تونس 
طقس جزر القمر 
طقس جيبوتي 
طقس سوريا   
طقس عمان   
طقس فلسطين
طقس قطر 
طقس لبنان 
طقس ليبيا 
طقس مصر 
طقس موريتانيا

Related posts

Leave a Comment