الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فوزان لريال مدريد و برشلونة بالدوري الإسباني

- Advertisement -

تمكن  فريق برشلونة انتصارًا هامًا بخماسية لهدفين خلال مواجهة ريال مايوركا مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 16 من “الليجا”، في معقل البلوجرانا “كامب نو”.

وسجل لبرشلونة ميسي ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 17، و41، و83 على التوالي، وجريزمان بالدقيقة السابعة، وسواريز في الدقيقة 43، بينما سجل أنتي بوديمير هدفي مايوركا في الدقيقتين 35، و64 على الترتيب.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده للنقطة 34، ويستعيد صدارة “الليجا”، بينما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 14 نقطة بالمركز السابع عشر.

يدخل العملاق الكاتالوني اللقاء فى المركز الثاني من ترتيب جدول الليجا برصيد 31 نقطة، ويأتي فى الصدارة ريال مدريد بعد أن حقق الفوز ظهر اليوم فى افتتاح الجولة على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ووصل الى النقطة 34 على حساب اسبانيول بهدفين دون رد.

فيما يدخل الفريق المايوركي برصيد 14 نقطة فى المركز السابع عشر، لذلك رغبة الضيوف قوية من أجل تحسين وضعهم، كذلك برشلونة الذي لا يريد خسارة صدارته لصالح ريال مدريد والاستمرار فى ملاحقته.

المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين تعود إلى 2013 حينها ضرب الفريق الكتالوني نظيره المايوركي بخماسية بيضاء كان بطليها كل من التشيلي أليكسيس سانشيز والإسباني سيسك فابريجاس، لذلك اللقاء الذي يجمعهما اليوم يأتي بعد غياب طويل يدوم إلى 6 سنوات.

بدوره، حقق ريال مدريد انتصارًا مهمًا على إسبانيول بهدفين دون رد، سجلهما الثنائي الفرنسي رافائيل فاران، وكريم بنزيما بالدقيقتين 37، و79 توالياً.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 9 نقاط بالمركز 19، وقبل الأخير.

تفاصيل المباراة

وفى الشوط الأول تقدم ريال مدريد بالهدف الأول فى الدقيقة 37 عن طريق المدافع الفرنسي فاران، بتمريرة كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء ليسددها فاران على يسار حارس مرمي اسبانيول.

وفى الشوط الثاني أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني فى الدقيقة 89 من عرضية فالفيردي ليضعها بنزيمة بوجه القدم على يمين حارس مرمي اسانيول، والحادي عشر له هذا الموسم فى صدارة جدول هدافين الليجا.

وشهد الشوط الثاني طرد لاعب الرواق الايسر للريال ميندي بعد تحصله على بطاقيتن صفراويتين، الاولي فى الدقيقة 63، والثانية فى الدقيقة 83.

وبفوز ريال مدريد اليوم يعتلي مؤقتاً صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 34 نقطة، فى انتظار مباراة برشلونة مساء اليوم امام نادي ريال مايوركا في لقاء لن يخلو من المتاعب لنجوم البارسا وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم الاسبوع الماضي، والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

بينما يظل اسبانيول فى المركز قبل الاخير الـ19 من ترتيب جدول الليجا برصيد 9 نقاط.

استطاع اليوم  ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان تحقيق الفوز لمواصلة الضغط على برشلونة حيث تجمعهما مباراة الكلاسيكو يوم 18 ديسمبر الجاري على ملعب الكامب نو في المواجهة التي كان من المقرر أن تقام يوم 26 أكتوبر الماضي إلا ظروف سياسية في إقليم كتالونية حالت دون إقامة اللقاء.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق