قبول نقض المتهم.. في جريمة قتل ضابط مرور بـ كفر الشيخ

خالد الرزاز

قضت محكمة النقض بقبول طعن “ي .أ” المتهم بقتل النقيب مصطفى سمير بدوى الضابط بمرور كفر الشيخ والمحكوم عليه بالإعدام في منتصف شهر مارس من العام الماضي وإعادة المحاكمة.

وتعود تفاصيل هذه الجريمة البشعة، إلى مساء الخميس الموافق 23 نوفمبر 2017م، عندما تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ – آنذاك – إشارة باستشهاد النقيب مصطفى سمير بدوي، الضابط بإدارة المرور أثناء تأدية عمله بشارع الخليفة المأمون أحد أشهر شوارع مدينة كفر الشيخ.

فلم يكن يتخيل النقيب مصطفى، الذي عُرف عنه دماثة الخلق والأدب الجم والانضباط في عمله، الذي ورثه من والده اللواء سمير بدوي، مساعد مدير أمن كفر الشيخ الأسبق، أن يدفع حياته ثمنًا لأداء عمله، حيث استوقف المتهم وحرر له مخالفة مرورية، ونشبت بينهما مشادة.

فما كان من المتهم إلا أن قام بخطف سلاحه الميري الخاص بالضابط وصوب ناحيته، ليسقط على الأرض غارقًا في دمائه، وسط ذهول القوة الأمنية المرافقة له والمارة في الشارع ويتم نقل الضابط المجني عليه إلى مستشفى كفر الشيخ العام في محاولة لإنقاذ حياته في غرفة العمليات إلا أن لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى.

وألقى رجال المباحث تحت إشراف اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بكفر الشيخ – آنذاك – القبض على المتهم بقتل الضابط، وأحيل إلى النيابة العامة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجرى تجديد حبس المتهم من خلال قاضي المعارضات بمحكمة كفر الشيخ، إلى أن أحالته النيابة العامة محبوسًا أمام محكمة الجنايات.

ووجهت نيابة كفر الشيخ الكلية برئاسة المستشار أحمد شطا – آنذاك – إلى “ي .أ” 23 سنة المتهم بقتل النقيب مصطفى سمير بدوي الضابط بإدارة مرور كفر الشيخ عمدًا، والاستيلاء على السلاح “الميرى” الخاص بالمجني عليه، ووقوعه تحت تأثير مخدر الحشيش، وقيام المتهم بإطلاق النيران على الضابط المجني عليه الذي كان يؤدى عمله بشارع الخليفة المأمون بوسط مدينة كفر الشيخ.

وفي منتصف شهر مارس من العام الماضي، أسدلت محكمة جنايات كفر الشيخ الستار على القضية بمعاقبة المتهم قاتل الضابط مصطفى سمير بدوي بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأي الشرعي وموافقة فضيلة مفتي الجمهورية في القضية، وذلك بعد أن تم مداولة القضية على مدار عدة جلسات.

وترافع عن أسرة المجني عليه والمدعين بالحق بالمدني، العديد من أشهر المحامين البارزين في القانون الجنائي، أبرزهم مدحت بدوي، المحامي بالنقض، ونقيب المحامين بكفر الشيخ، وصلاح مقلد، المحامي بالنقض عضو مجلس النقابة العامة للمحامين.

Related posts

Leave a Comment