الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة ” تعلن ضبط 3 مخازن أدوية مخالفة فى إمبابة بها كميات كبيرة..

- Advertisement -

الجمهورية اليوم

تمكن التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة والسكان عن ضبط 3 مخازن أدوية غير مرخصة بمنطقة إمبابة بالجيزة، بها كميات كبيرة من الأدوية المنقذة للحياة ومحاليل طبية وأدوية مستشفيات.

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان  أن التفتيش الصيدلى بمحافظة الجيزة وجهازى الأمن الوطنى ومباحث التموين قاموا بضبط 3 مخازن أدوية غير مرخصة بإمبابة، وتم تحريز جميع المضبوطات.

 

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الضبطيات اشتملت على كميات كبيرة من أدوية المستشفيات والمحاليل الطبية ومضادات للتشنجات والصرع، وبعض المستحضرات المهربة والمغشوشة وماء مذيب للمضادات الحيوية.

- Advertisement -

 

وأوضح خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن ذلك يأتى فى إطار تفعيل توجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة للتفتيش الصيدلى بتشديد الرقابة على الأسواق الدوائية، وضبط المخالفين ومعاقبتهم حفاظا على حق المريض فى العلاج دون خلق سوق سوداء للدواء.

 

وتابع خالد مجاهد أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يتلقى تقارير متابعة يومية من التفتيش الصيدلى على المصانع والمخازن وشركات التوزيع حول وضعية سوق الدواء وتطوراته، والتزام الشركات والصيادلة بالتسعيرة المحددة والمعلنة جبريا للمستحضرات الطبية.

 

وكان وزير الصحة أعلن الخميس الماضى زيادة أسعار 3010 أصناف بنسبة 15 % من الأدوية المحلية و20 % من المستورد.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق