مصر والإمارات تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار

سها جادالله…

أطلقت  مصر والإمارات خلال زيارة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأبوظبي الخميس برنامج استثمارات مشتركا بقيمة 20 مليار دولار.

وقال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه في تويتر “أطلقت مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار”.

وأضاف أن الاستثمارات تهدف إلى “تنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة”.

ويذكر ان  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد بدأ  زيارة رسمية إلى دولة الإمارات تستغرق يومين، بهدف التباحث والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي: أن الرئيس السيسي  يبحث مع ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح راضي أن زيارة الرئيس السيسي للإمارات تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من وأشار إلى حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وبدوره ،قال شريف محمد فؤاد البديوي، سفير مصر في الإمارات، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبوظبي تجسد تقدير الإمارات لدور القاهرة في المنطقة.

وأكد البديوي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن زيارة السيسي تجسد التقدير الكبير من جانب دولة الإمارات للدور المصري في المنطقة، وذلك في ظل العلاقات الإماراتية – المصرية المتنامية والمتميزة.

وأوضح أن الزيارة تأتي في وقت مهم تشهد فيه المنطقة العديد من التحديات التي تتطلب المزيد من التنسيق والتشاور بين قيادتي البلدين الشقيقين حيال القضايا الراهنة.

كما شدد على أهمية دور الإمارات عقب ثورة 30 يونيو في مساندة مصر من خلال الجهود التنموية، مبينا أن أبوظبي لعبت دورا مهما كان له أكبر الأثر في نفوس الشعب المصري الذي يكن كل الاحترام والتقدير للإمارات وشعبها الشقيق.

وأوضح أن الزيارة ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات المهمة بين الجانبين والتي تأتي في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات ومصر، لافتا إلى أن دولة الإمارات تحتضن عددا كبيرا من أبناء الجالية المصرية.

وأشار السفير المصري إلى أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر في نمو مستمر، إضافة إلى وجود العديد من الاستثمارات المهمة لدولة الإمارات في مصر في مجالات متنوعة وحيوية.

ونوه البديوي كذلك بأن حكومة بلاده تسعى إلى زيادة الاستثمارات الإماراتية خلال المرحلة المقبلة، وذلك في ظل تطور مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر وإطلاقها الكثير من المشاريع العملاقة التي تصب في مصلحة الشعب المصري وتعمل على زيادة وتحسين البنية التحتية.

وأشار إلى حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

 

Related posts

Leave a Comment