الرئيسية / عربي وعالمي / 34 شهيدا وأكثر من 110 مصاب حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

34 شهيدا وأكثر من 110 مصاب حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

سها جادالله…

استمر جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث قصف عدّة أهداف في مناطق متفرقة في قطاع غزة، فيما ردّت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عدّة رشقات صاروخية صوب المستوطنات الإسرائيلية.

في ساعات الفجر ، اليوم الخميس ، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة بحق عائلة كاملة حيث قصف منزلهم  مما ادي الي استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين من عائلة واحدة، في منطقة البركة جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

قالت وزارة الصحة، إن 34 شهيدا بينهم 5 أطفال وسيدة ارتقوا، وأصيب أكثر من 110، في العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث، على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أن 6 شهداء ارتفوا، فجر اليوم الخميس، بينهم طفلان، وأصيب 13 آخرون في مجزرة إسرائيلية نفذتها طائرة (F16) على منزل يعود لعائلة أبو ملحوس غرب دير البلح وسط القطاع.

وكان 16 شهيدا ارتقوا أمس الأربعاء، هم: أسماء محمد حسن ابو العطا (39 عاما)، وجبهاء سليم حسن ابو العطا (42 عاما)، ومحمد عطيه مصلح حموده (20 عاما)، وإبراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس (26 عاما)، وزكي عدنان محمد غنامه (25 عاما)، وعبدالله عوض ساكب البلبيسي (26 عاما)، وعبد السلام رمضان أحمد احمد (28 عاما)، وراني فايز رجب ابو نصر (35 عاما)، وجهاد أيمن أحمد ابو خاطر (22 عاما)، ووائل عبد العزيز عبدالله عبد  النبي (43 عاما)، وخالد معوض سالم فراج (38 عاما)، وإبراهيم أيمن فتحي عبد العال (17 عاما)، وإسماعيل أيمن فتحي عبد العال (16 عاما)، ورأفت محمد سلمان عياد (54 عاما)، وسهيل خضر خليل قنيطه (23 عاما)، وعلاء جبر عبد شتيوي (30 عاما)، ومحمود دهام محمود حتحت (19 عاما)، واسلام رأفت محمد عياد (24 عاما)، وأحمد أيمن فتحي عبد العال (23 عاما)، وأمير رأفت محمد عياد (7 اعوام)، ومؤمن محمد سلمان قدوم (26 عاما)، ومحمد عبد الله سليمان شراب (28 عاما)، وهيثم حافظ محمد البكري (22 عاما)، ويوسف رزق خليل ابو كميل (35 عاما)، ومحمد حسن محمد معمر  (25 عاما)، وأحمد حسن يوسف الكردي (28 عاما).

وكان عشرة شهداء، ارتقوا في اليوم الأول للعدوان على غزة، وهم: أسماء محمد حسن أبو العطا، وبهاء سليم حسن أبو العطا، ومحمد عطية مصلح حمودة، وإبراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس، وزكي عدنان محمد غنامة، وعبد الله عوض ساكب البلبيسي، وعبد السلام رمضان أحمد أحمد، وراني فايز رجب أبو نصر، وجهاد أيمن أحمد أبو خاطر، ووائل عبد العزيز عبدالله عبد  النبي.

في الجانب الإسرائيلي، أعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق نحو 360 قذيفة صاروخية من القطاع منذ أمس، وأن معظمها منذ أمس سقط في مناطق مفتوحة أو أسقط بواسطة “القبة الحديدية”، فيما أصيبت إسرائيلية بجراح وصفت بالمتوسطة في مدينة عسقلان جراء سقوط قذيفة.

وفي ساعات المساء الأولى من يوم  امس تواصل سقوط القذائف تحديدًا في منطقة “أشكول” القريبة من القطاع، ودعت أجهزة الأمن المواطنين في البلدات الجنوبية البقاء في مناطق آمنة، خشية من عمليات تسلل أو إطلاق كثيف للقذائف خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتزامن هذا التحذير مع صدور بيان مشترك عن فصائل المقاومة المشاركة في هذه الجولة (سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى لواء العامودي وكتائب المجاهدين)، أكدت من خلاله على أن “معركتنا مستمرة والحساب مفتوح مع العدو “.

وأعلنت قصف مدن عسقلان وسديروت بعشرات الرشقات الصاروخية، موضحة أن “هذه الرشقات الصاروخية المباركة جاءت لتؤكد على لحمة وصلابة فصائل المقاومة في ميدان المواجهة مع هذا العدو المجرم الذي حاول الاستفراد بسرايا القدس”

فيما أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية، عن تعليق الدوام الدراسة في المناطق التي تبعد مسافة 40 كيلومترًا من قطاع غزة، فيما أوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنباءً عن “حدث أمنية” في إحدى التجمعات السكانية الواقعة في “غلاف غزة”.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية تتبادلان عدة مذكرات تفاهم

سها جادالله ….. أعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *