الرئيسية / عاجل / محافظ الإسكندرية يهنىء الشعب الصيني بالعيد الوطني الـ٧٠

محافظ الإسكندرية يهنىء الشعب الصيني بالعيد الوطني الـ٧٠

 

كتب _ اشرف المهندس

هنأ محافظ الإسكندرية – الدكتور عبد العزيز قنصوه، الشعب الصيني؛بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ٧٠ لجمهورية الصين الشعبية، وذلك خلال مشاركته في الاحتفالية التي أقامتها قنصلية الصين في محافظة الإسكندرية.

وخلال كلمته رحب المحافظ بالتعاون مع الجانب الصيني، خاصة فيما يتعلق بمبادرة الحزام والطريق من أجل تعميق التبادل والتعاون في مختلف المجالات، كما حرصت محافظة الإسكندرية على توثيق العلاقات القوية التي تربط مصر بالصين، باتفاقيات مع العديد من المدن والمقاطعات الصينية وهى تعتبر من أنشط الاتفاقيات التي يتم تفعيلها، ويتم تبادل الزيارات والوفود بين المسئولين من الجانبين للوقوف على سبل التعاون وتأتى تلك اللقاءات بثمارها الآن في كافة المجالات.

وتابع المحافظ قائلا: “إنه وتفعيلا لاتفاقيات التعاون بين الإسكندرية ومختلف المدن الصينية، يتم استقبال الشباب المصري من العاملين بالمحافظة في المدن الصينية للحصول على دورات تدريبية في مجالات عديدة، في إطار التبادل الإنساني وتوطيداً لأواصر الصداقة بين الشعبين ولتسهيل التفاهم بين الجانبين، حيث أن الجانب الثقافي يعمل على إزالة الحواجز الإنسانية بين الشعوب”، مؤكدا على الترحيب الدائم بالأصدقاء من الصين في الإسكندرية لتبادل المعرفة والخبرة بيننا.

حضر الاحتفالية السفير الصيني في مصر – لياو ليتشيانج، وقنصل عام الصين الشعبية في الإسكندرية – جاو لي ينج، ومساعد قائد المنطقة الشمالية – العميد حازم بدر الدين، ورئيس جامعة الإسكندرية – الدكتور عصام الكردي، وسكرتير عام المحافظة – اللواء أحمد بسيوني، وبعض قناصل الدول العربية والأجنبية.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن مصر والصين يُعدان أقدم حضارتان في العالم، وهما دولتان معروفتان بعلاقتهما الثنائية القديمة التي تتميز بالقوة والعمق، قائلا “لقد ارتبطت مصر والصين بعلاقات تاريخية وثقافية وتجارية وإنسانية لم تتأثر على مر العصور بالظروف التي اجتاحت العالم”.

وأضاف المحافظ أن السنوات الماضية شهدت قوة غير مسبوقة في العلاقات المصرية الصينية وحجم التبادل والزيارات بين الجانبين، والتعاون على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والسياحية، وخلال السنوات الـ70 الماضية شهدت الصين تغيرات كبيرة وانفتحت على العالم ولفتت أنظاره وأصبحت ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

ايداع حالتين لسيدتين بلا مأوى بدار الهدايا بالأسكندرية

كتب _ اشرف المهندس.. قامت المديرية بعدة تدخلات مؤخرا بايداع حالتين لسيدتين بلا مأوى وتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *