الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

%18.1 نموًا بإستثمارات الزراعى العام المالي الجارى

كتب جهادبكركيلانى
إرتفعت مخصصات الإستثمار في موازنة وزارة الزراعة للعام المالي الجارى بنسبة 18.1%، وتدرس الوزارة إجراء تعداد زراعي لإعداد قاعدة بيانات عن كافة الأنشطة الزراعية في المُحافظات بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 90 مليون جنيه.
وقالت مصادر في وزارة الزراعة إن التقديرات الاستثمارية للقطاعات المُختلفة لوزارة للزراعة في الموازنة العامة للعام المالي الحالي تبلغ نحو 1.3 مليار جنيه، مُقابل 1.065 مليار جنيه في العام المالي الماضي، بنمو تصل نسبته إلى 18.1%.
وأوضحت المصادر أن المُخصصات الاستثمارية لديوان عام الوزارة في العام المالي الحالي نمت 35%، لتُسجل 758.1 مليون جنيه، مقارنة بـ561.5 مليونا خلال العام المالي الماضي .
ووفقًا للمصادر، نمت المُخصصات الاستثمارية أيضًا لمركز البحوث الزراعية بنسبة 101% العام المالي الحالي، لتصل إلى 212.1 مليون جنيه، مُقابل 106.6 مليون جنيه خلال العام المالي السابق. وزادت المُخصصات الاستثمارية لمركز بحوث الصحراء بنسبة 15.3% العام المالي الحالي، لتصعد إلى 75 مليون جنيه، مُقابل 65 مليون جنيه العام السابق، كما نمت المُخصصات للهيئة العامة للإصلاح الزراعي 9.2% لتصل إلى 10.6 مليون جنيه مُقابل 9.7 مليون.
وأوضحت المصادر أن الوزارة تستهدف إجراء تعداد زراعى لإعداد قاعدة بيانات تتصف بالدقة والشمولية عن جميع أوجه الأنشطة الزراعية في جميع المُحافظات، بتكلفة استثمارية تصل إلى 90 مليون جنيه، وتعمل حاليًا على تدبير النفقات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق