الرئيسية / سياسية / عاجل .. وزيرة التضامن تعلن عن “قرض فك الزنقة” لاصحاب المعاشات .. حتي 50 الف جنيه

عاجل .. وزيرة التضامن تعلن عن “قرض فك الزنقة” لاصحاب المعاشات .. حتي 50 الف جنيه

عاجل .. وزيرة التضامن تعلن عن “قرض فك الزنقة” لاصحاب المعاشات .. حتي 50 الف جنيه

أعلنت غادة والي وزارة التضامن الاجتماعي، استمرار بنك ناصر الاجتماعي في تقديم برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية، وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل سنة دراسية واحدة تسدد على 10 أشهر، أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة، أو الثانوية بحد أقصى للتمويل 50 ألف جنيه.

وقال شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، إن هدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة، مُشيرا إلى أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية وأصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، والعاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة.

وأضاف أن استهداف كل هذه الفئات يتيح الفرصة لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس، ومساعدة الأسر التي تنفق على تعليم أولادها في المدارس الخاصة.

وذكر فاروق أن المستندات المطلوبة للعاملين في القطاع الحكومي هي طلب الحصول على التمويل، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب، مع توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب، وشهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر، بالإضافة إلى مفردات المرتب.

وبالنسبة لأصحاب وورثة المعاشات يضاف إلى المستندات السابقة بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش، بحسب فاروق.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد صرف تعويضات أهالي النوبة

من المقرر ان يشهد رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين 20يناير2020، احتفالية كبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *