شاروبيم : إنشاء ادارة جديدة لمكافحة الفساد تحت مسمى إدارة الرقابة الداخلية

جمال البرنس

اعتمد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، أول وأكبر حركة تنقلات في إطار إعادة هيكلة وتدوير الموظفين داخل ديوان عام المحا فظة.
جاء ذلك عقب تولي الدكتور ايمن مختار، منصب السكرتير العام للمحافظة، كأول قيادة شابة تتقلد هذا المنصب في محافظة الدقهلية.
وشملت الحركة التي اعتمدها شاروبيم، والتي كلف الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام للمحافظة، أكثر 57 موظفا ما بين نقل بين الإدارات بعضها البعض وإنهاء انتداب لبعض الموظفين لعدم حاجة العمل اليهم.
كما تضمنت الحركة دمج إدارة التفتيش والمتابعة لتصبح الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة، ولأول مرة إنشاء ادارة جديدة لمكافحة الفساد تحت مسمى إدارة الرقابة الداخلية.
وشملت الحركة فصل إدارة الإعلام عن العلاقات العامة وذلك لتعظيم الدور الذي تقوم به إدارة الإعلام في التواصل مع الآخرين داخليا وخارجيا متمثلا في المجتمع المدني والإعلامين والصحفيين.
وشملت الحركة إنشاء مكتب متابعة تابع للسكرتير العام لمتابعة كل الأعمال الخاصة داخل وخارج الديوان مع مختلف الجهات، وتغيير بعض الأماكن داخل الديوان لتيسير الحركة علي المواطنين داخل الديوان، وصدق المحافظ علي نقل إدارة فض المنازعات للدور الأرضي تيسيرا علي المواطنين .
وفي اطار التوجه العام للدولة لتقديم خدمات مميزة للمواطنين في أسرع وقت وبحيادية تامة وخفض التعامل المباشر بين المواطن والموظف، قرر السكرتير العام إنشاء مركز تكنولوجي خاص بالديوان العام لتقديم كل الخدمات من خلال الشباك الواحد.
وذلك بعد الخبرة التي اكتسبها السكرتير العام في العمل بالمنظومة في دولة أرمينيا لتبادل الخبرات والتي جاءت في اطار تأهيل وزارة التنمية المحلية للقيادات الشابة واعتمد المحافظ، قرار الانشاء للاستفادة بالخبرات ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم أولاً بأول وفق منظومة واحدة.

Related posts

Leave a Comment