الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل ..غرامة فورية على نفاذ البنزين من السيارة في الطريق العام

- Advertisement -

عاجل ..غرامة فورية على نفاذ البنزين من السيارة في الطريق العام

خلال دور الانعقاد القادم سوف يقوم البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال بمناقشة قانون المرور الجديد وإقراره والعمل به رسمياً بعد الموافقة عليه، واشتمل القانون على العديد من الضوابط والعقوبات الكفيلة بأن تضبط حركة المرور في الشارع المصري.

وراعى قانون المرور الجديد العديد من الأمور الهامة، ومنها ما يلي:

1- حرصاً على أوقات المسؤولين سواءً أكانوا سلطة تنفيذية أو قضائية وللدواعي الأمنية فقد راعى القانون مسألة تسيير مواكبهم وعدم اختراقها ووضع ضوابط وعقوبات لهذا الأمر.

2- راعي قانون المرور أيضاً أولوية المرور لسيارات الإطفاء والإسعاف حرصاً على حياة المواطنين، ووضع غرامة تصل إلى 1000 جنيه لمن لا يعطي الأولوية للإسعاف والمطافي بالمرور.

3- ومن الأمور الهامة والتي يعاني منها المصريين هي مخالفات إقامة سراداقات العزاء وحفلات الزواج على الطرق وتعطيل المرور بزفاف العروسين والسير بطرق عشوائية مما يعرف بتخميس السيارات.

ولذا فإن قانون المرور وضع عقوبات صارمة لهذا الأمر حيث تصل العقوبة للحبس سنه وغرامة تبدأ من 5 آلاف إلى 20 ألف جنيه لكل من نظم تجمعات أو احتفالات أو زفاف على الطريق بدون إذن وتصريح مسبق، كما حظر القانون القيادة أقل من 18 سنه.

كما اعتبر قانون المرور الجديد نفاذ البنزين أو السولار أو الغاز من السيارة في الطريق العام جريمة يعاقب عليها القانون، وكذلك ترك محرك السيارة يعمل وهي متوقفة في الطريق، ونص القانون على غرامة 200 جنيه لكل من ارتب الجرائم السابقة أو تعطلت سيارته بالطريق بسبب نفاذ الوقود.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق