الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

هيئة الثروة المعدنية” مصر اجرت أول مناقصة دولية من أجل امتيازات تعدين الذهب

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز
كشف موقع عالمي متخصص في أخبار التعدين، الضوء على ما أعلنته قالت هيئة الثروة المعدنية، عن أن مصر اجرت أول مناقصة دولية من أجل امتيازات تعدين الذهب، في شبه جزيرة سيناء والصحراء الشرقية.

ووفقا لتقرير نشره موقع «مايننج» العالمي، في تقرير له اليوم الخميس، قال إن مصر بلد غنية بالمعادن، وكان عليها أن تتعامل مع النقص الحاد في الدولار منذ هروب السياح والمستثمرين بعد ثورة 2011، العام الماضي، لافتا إلى ان هيئة الثروة المعدنية في مصر ستجري جولة عطاءات للحصول على امتيازات تعدين جديدة، و هو ما يعد المرة الأولى من نوعها منذ عام 2009.

وأضاف الموقع أن العطاء تأخر لعدة مرات.

وأشار الموقع إلى أن شركة «سنتامين » حاليا تستعد للعمل في منجم الذهب الوحيد النشط في البلاد و هو منجم السكري، وكانت أسهم الشركة قد ارتفعت إلى أكثر من الضعف، العام الماضي؛ نتيجة الإنتاج وارتفاع أسعار الذهب.

وعلق الموقع المتخصص في أخبار التعدين حول العالم، إن مصر بهذه الخطوة تدعم زيادة الصادرات وتوليد احتياطيات للنقد الأجنبي، ولكن الامر يعود الآن للمستثمرين، الذين شكوا في الماضي من الشروط التجارية المعلنة في مناقصات سابقة، حيث قالوا إنها غير جذابة، والسبب الرئيسي لا يزال تخلف قطاع التعدين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق