الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عثمان.. يستعرض تجهيزات الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية .

- Advertisement -

 

الإسماعيلية – محمود الدريس

 

 عقد اللواء حمدي عثمان محافظ الاسماعيلية مؤتمرا موسعا بحضور كل من المهندس أحمد عصام نائب المحافظ والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد ووائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية وجمع كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلى كافة الجهات المعنية بمهرجان الاسماعيلية الدولى للفنون الشعبية وذلك لاستعراض ومتابعة ما تم تنفيذه واتخاذه من اجراءات واستعدادات و جميع التدبير الخاصة باقامة فعاليات الدورة العشرون لمهرجان الاسماعيلية الدولى للفنون الشعبية لهذا العام والمقرر لها خلال الفترة من 1 الى 7 من شهر سبتمبر المقبل.

 

وذلك لاستعراض ومناقشة كافة التنسيقات والترتيبات الخاصة بإستعدادات المحافظة لإنطلاق فعاليات الدورة العشرون لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية لهذا العام..

 

و أكد محافظ الاسماعيلية على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية وكل ما لديها من امكانيات لم ولن تدخر وسعا فى بذل أقصى الجهود لوضع الاسماعيلية فى مكانتها الحقيقية على خريطة السياحة وابراز ما تتمتع بها المحافظة من مقومات تؤهلها أن تكون فى مقدمة المحافظات السياحية واستثمار مهرجان الاسماعيلية الدولى السنوى فى الترويج للاسماعيلية .

 

  وقد حضر المؤتمر كل من الفنان ماهر كمال رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافى والدكتورة نادية ماهر مستشار المحافظة لشؤن السياحة وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان وأحمد العايدى المستشار الاعلامى للمحافظة ومديرى الشؤن القانونية والتفتيش المالى والادارى والسياحة والعلاقات العامة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .. 

 

 وخلال الإجتماع تم استعراض ومناقشة كافة الترتيبات والإستعدادات الخاصة بالمهرجان وماتم إتخاذه من إجراءات تنفيذية لتجهيزات أماكن الإقامة والإعاشة وأماكن العروض والمسارح ومناقشة كافة المقترحات والآراء الخاصة بتطوير شكل المهرجان .

 

وأعلن الفنان ماهر كمال مدير عام المهرجان أنه من المنتظر أن يصل إجمالى عدد الدول العربية والأجنبية المشاركة فى فعاليات دورة مهرجان هذا العام الى نحو 10 فرق أجنبية و عدد 12 فرقة محلية مصرية للفلكور الشعبى ويصل إجمالى عدد الفرق الإستعراضية الأجنبية والعربية والمحلية الى 22 فرقة وتضم فرق دول كل من اليونان ورومانيا ونيجيريا وفينزويلا وروسيا وبوليفيا والهند وفلسطين وتونس والأردن وبلغاريا ولبنان .

 

وشدد محافظ الإسماعيلية على بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية والعمل على توفير كافة سبل الدعم اللازم للمهرجان حتى تخرج دورة هذا العام بما يليق بأسم مصر والاسماعيلية عالميا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق