الرئيسية / عاجل / مركز اعلام طنطا يناقش العلوم الدينية وأثرها فى بناء الشخصية السليمة

مركز اعلام طنطا يناقش العلوم الدينية وأثرها فى بناء الشخصية السليمة

خالد الرزاز

نظم حاضر مركز اعلام طنطا ندوة بعنوان العلوم الدينية وأثرها في بناء الشخصية السليمة حاضر

فيها الشيخ / ياسر بهاء الدين أمام و خطيب ومدرس بمديرية الأوقاف بالغربية .
وبحضور الأستاذ / فتحى الشنوانى مدير العلاقات العامة بحى ثان طنطا والأستاذة/ منى ذكى مسؤول العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالغربية .
وقد افتتح اللقاء بالتأكيد على أن العلوم الدينية قد وجدت لتحقيق سعادة الإنسان وتنظيم حياتة وتحديد ما يجب فعلة وما لا يجب فعله.
وأعطى فضيلة الشيخ مثال بأن القرآن الكريم قد نزل على سيدنا محمد حتى يعطيه مفاتيح السعادة فى الدنيا والآخرة وأكد أن الإيمان لا يمنع الإنسان من الاستمتاع بطيبات الحياة الدنيا والذى يمنع كل ما أحل الله بحجة انتظار الأجر فى الآخرة فانة يعيش بشخصية غير سوية وأضاف أن بداية تنشئة الشخصية السليمة يأتى منذ الطفولة ومن خلال التربية الروحية وان نربطهم بالله لانة هو الدائم وليس الأب أو الأم كما أن العلاقة السليمة بين الزوجين تؤدى إلى أن يكون الأبناء ذوى شخصيات سوية لذا لابد من التحلى بالصبر فى تربية الاولاد لانها المرحلة الأولى والأكثر تأثيرا عند بناء الشخصية .
كما أوضح أن جميع الأديان تحث على المثابرة وعدم الياس وإبعاد السلبيات وإيجاد الطاقة الايجابية وان يحسن دائما الظن بالله وان الكمال لله وحده ولا يوجد انسان كامل ولابد أن نتقبل الآخر بايجابياتة وسلبياتة وان نحاول دائما تنمية الإيجابيات .
وفى النهاية أكد أن القرب من الله هو سر الراحة فى الحياة وانشراح الصدر وأننا لابد بجانب اهتمامنا بالجانب المادى لابد أن نهتم بالجانب الروحى حتى نستطيع أن نتحلى بشخصيات سليمة قادرة على مواجهة صعوبات الحياة .
أعد اللقاء ونفذة من مركز إعلام طنطا : همت أنور – دينا محمد تحت إشراف ا. ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا و ا. سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

اسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2019 وعيار 21 يسجل سعر مفرح

خالد الرزاز حققت أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة، اليوم الأحد، استقراًر بعد التراجعات التى شهدتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *