ختام دورتي الخط العربي والرسم بالصالون الثقافي بمجول بالغربية

كتب : محمد الدش. وجدى الغريب

في ليلة من ليالي الفن الحقيقية جمعت فن الخط العربي بتجلياته بفن الرسم البديع بجمالياته كان لقاء الأمس الجمعة 9-8-2019م بالصالون الثقافي بالجمعية الخيرية بمجول ؛ حيث كان ختام دورتي الخط العربي والرسم ،حيث تم تكريم طلاب الخط العربي الذين اشتركوا في الدورة ،وكذلك المتميزين في دورة الرسم. وقد بلغ عدد المشتركين في الخط 67 طالبا أما الذين تميزوا في الرسم فكانوا سبعة. وكان لابد في هذه الليلة الفنية أن يتم تكريم كبار أساتذة الخط العربي الذين هم على قيد الحياة لجهدهم المتميز في الحفاظ على فن الخط العربي ،وتعليم الكثيرين فنياته ،وجمالياته وهم: 1- أحمد عبد العزيز العرفي. 2- أحمد إبراهيم أبو أحمد. 3- فكري السيد الجمل. 4- عبد الكريم عبد العزيز درة.5-رضا فرج مرزوق. 6- محمد عبد الحميد الزهيري. 7- عامر عامر حندق.8- أشرف جلال قنديل وهو من قام بتنمية مهارة الخط العربي في دورة الخط العربي بالجمعية الخيرية مع الطلاب. وله إسهاماته المتميزة في الصالون الثقافي منذ إنشائه، وتم تكريمه أيضا لهذا الجهد الدائم المتميز.
كما تم تكريم الأستاذ محمد عصام الجيزاوي الفنان التشكيلي المتميز على جهده الكبير في دورة الرسم بالجمعية أيضا .وقد شارك الدكتور إسلام الحاج عبده في الأمسية بكلمة عن الخط العربي وتاريخه.وأضاف الدكتور أحمد أبوأحمد مدير مدرسة الخط العربي بسمنود في كلمته ضرورة تعلم الخط العربي ،وهو نافع لصاحبه،وبين أن الخط العربي تستخدمه لغات أخرى مثل الفارسية،وناشد الحضور بضرورة التكاتف من أجل فتح فصل خط عربي في القرية ليستفيد منه أبناء قريتينا والبلاد المجاورة.
كما شارك في هذه الليلة الطيبة المنشد الديني الرائع ابن قريتنا الشاب عبد الفتاح مطر .وهذه الليلة المباركة كانت في حضور عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور،والمكرمين ،والمحبين من أبناء قريتينا . كما حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس:محمد نصر عبد الباري،ونائب رئيس الجمعية الأستاذ : عصام لاشين. وأدار اللقاء:الشاعر محمد عبد الستار الدش الذي تحدث في بداية تقديمه عن أنشطة الجمعية الخيرية المتعددة ومنها الصالون الثقافي ،وأكد في كلمته أنه يرغب في أن يقوم الصالون الثقافي بدور قصر ثقافة كاملا؛فلا يوجد في القرية والقرى المجاورة قصر ثقافة أو بيت ثقافة أو مكتبة عامة.

Related posts

Leave a Comment