أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / محافظ الغربية ..حملات مكثفة لضبط ومراقبة الأسواق بالغربية

محافظ الغربية ..حملات مكثفة لضبط ومراقبة الأسواق بالغربية

وجدى الغريب

أصدر اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية توجيهاته بتشديد الرقابة على الأسواق من خلال القيام بحملات تموينية مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أى مخالفات فى طرق التخزين والصلاحية حفاظاً على صحة المواطنين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية فى هذا الشأن قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطرى ومباحث التموين بتنظيم عدة حملات أسفرت عن تحرير 70 مخالفة فى مجال المخابز شملت (نقص وزن – مخالفة مواصفات – تصريف وتجميع – لوحة مواعيد). وفى مجال ضبط الأسواق تم تحرير 117 مخالفة تضمنت (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع بدون ترخيص – وعدم وجود شهادات صحيه). كما تم ضبط 12 محضر ذبح خارج المجازر وضبط 54.5 كجم لحم.

كما أسفرت هذه الحملات عن ضبط وتحرير 200 مخالفة ومحضر على مستوى مراكز المحافظة. ففى مركز بسيون تم تحرير 14 محضر مخالفة خاصة بنقص وزن الخبز فى الأفران و14محضر مخالفة متضمن (عدم وجود شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم مطابقة المواصفات نتيجة المرور على الأسواق ومنافذ السلع بأنواعها. وفى مركز زفتى تم تحرير 33 محضر مخالفة فى مجال المخابز و5 محاضر مخالفة فى مجال الأسواق. أما فى مركز السنطة تم تحرير19 محضر مخالفة فى مجال المخابز و2 محضر مخالفة فى مجال الأسواق. حيث قامت الإدارة الصحية بالمركز بالمرور على 13 منشأة وحررت 8 محاضر مخالفة. كما تم إعدام 2.5 طن خل. أما فى مركز طنطا فقد تم تحرير 9 محاضر مخالفة فى مجال المخابز. بينما فى مركز قطور تم تحرير 29 محضر مخالفة فى مجال المخابز و8 محاضر فى مجال الأسواق.

كما تم تحرير 44 محضر مخالف فى مركز كفر الزيات نتيجة المرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومنافذ بيع السلع. حيث تم المرور على منافذ القوات المسلحة وأمان ومنافذ السلع الغذائية التابعة للإدارة الزراعية والمنافذ المتنقلة والجمعية الإستهلاكية العامة 2000. وفى مركز سمنود تم تحرير 15 محضر مخالفة نتيجة المرور على المخابز والمستودعات ومحطات السولار والبنزين.

وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على إستمراية هذه الحملات بصفه يومية لمتابعة حالة الأسواق والتأكد من جودة المعروضات وكذا متابعة كافة أماكن بيع السلع الغذائية للتأكيد على إتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على الصحة العامه للمواطنين.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

المحاضر ” أحمد مجاهد” بالمؤتمر الدولى لخبراء التدرب برعاية الأتحاد الدولى للخبراء

الشرقية : شيماء السيد  يعقد المؤتمر الدولى لخبراء التدرب برعاية الأتحاد الدولى للخبراء ومجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *