بدون صور منعا للتلوث البصري

عبدالحميدشومان
يتعرض مصرف سندنهور بمدينة مشتول السوق بمحافظة السرقية للتعديات الصارخة المؤدية للتلوث البيئي رغم رفع كم هائل من اكوام القمامه ومخلفات البناء قبل عام ونصف تقريبا وقد تم تشجير ما تم تطهبره الا ان الوضع عاد للأسوأ.

يشهد طريق مشتول السوق المؤدي الي قرية البتية وصولا مركز شبين القناطر بالقليوبية العديد من تعديات الاهالي حيث تحول إلى مقلب للقمامة ومخلفات هدم المباني وسط تجاهل المسئولين لهذه الكارثة في فصل الصيف حيث تنتشر الامراض ويؤدي ذلك الي ضيق الطريق الذي هو من المفترض ان يكون طريق بديل لربط الشرقية بالقليوبية ويعمل علي عدم التزاحم .

وقد تحويل شاطئ مصرف سندنهور الي مقلب للقمامة يزيد او يقل عن كيلو تقريبا وأصبح سمة رئيسية للمنطقة .

ويقع علي هذا المصرف العديد من المنازل مما يؤدي الي انبعاث الروائح الكريهة ناهيك عن الحشرات المتطايرة…
من المعروف ان مركز مشتول السوق لا توجد به نقطة وسيطة كما كان في السابق… وتقوم الجرارات والسيارات التابعة لرئاسة المركز بالتوجه الي المقلب الرئيسي بالبر الشوقي مباشرة .

يقوم أصحاب المنازل او سائقي السيارات بإلقاء مخلفات هدم المبانى على شاطئ المصرف كما تلقي الحيوانات النافقة فى تحد صارخ لقرار رئيس الوزراء بضرورة التخلص من القمامة ونقلها للمقالب العمومية.

ويطالب المواطنون بتدخل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والاستاذ محمد حجازي رئيس مركز ومدينة مشتول السوق بتوجيه القائمين علي البيئة برفع أطنان القمامة ومخلفات الهدم وتطهير شاطئ مصرف سندنهور الذي اصبح مظهرا سيئا لمدخل مدينة مشتول من ناحية القليوبية.

Related posts

Leave a Comment