الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور : حملة مكبرة بزراعة الاسماعيلية لمكافحة الغربان.

- Advertisement -

الإسماعيلية – محمود الدريس

نظمت لجنة مكافحة الغربان بمديرية الزراعة بالإسماعيلية ، حملة مكبرة لمكافحة الغربان داخل نطاق المحافظة  والاحياء الثلاثة ، وذلك تحت اشراف الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ، وبرئاسة المهندس محمود عبد القادر مدير عام المكافحة ، والمهندسة زينب محمد الصاوي مدير ادارة القوراض وبمشاركة المهندسين ياسر عبد القادر ومحمد منير جاد ..

واسفرت الحملة فى القضاء على اعداد كبيرة من الغربان فى مناطق نمرة 6 ، الغابة، ارسال إذاعة القناة، مساكن الهيئة ومعاشات الهيئه.، الموانى ، وخلف نادى الجلف..

وطالبت المهندسة زينب الصاوي مدير إدارة القوارض بالإسماعيلية، المواطنين بالتخلص من الفضلات بوضعها في أكياس القمامة وفي صندوق القمامة حتي لا تتكاثر الغربان.

وقالت الصاوي، تأتي هذه الغربان عن طريق الهجرة من البحر الأحمر ومن محافظة السويس، ، وتتم المكافحة في المحافظتين في وقت واحد حتي يمكن القضاء علي أكبر كثافة عددية من الغربان..

وأوضحت مدير إدارة القوارض بالإسماعيلية طرق المكافحة انقسمت إلى مرحلتين مرحلة ميكانيكية وتم الانتهاء منها الشهر الماضي وتتم عن طريق السلم الكهربائي الذي توفره الأحياء ومجلس المدينة ويتم فيها هدم للعشوش من أعلى الأشجار لأن الغراب يغزل العش ويضع فيه البيض وصغار الغربان وإزالة تلك العشوش يخفض أعداد الغربان وأخرى كيماوية التي تنفذ حاليا وتتم من خلالها مكافحة الغربان بعد صلاة الفجر، بوضع السم ( مبيد لانيت أو الفيوردان) في البطيخ، مؤكدة أن من عادة الغربان أن تأكل مع طلوع الشمس 5 صباحا وآخر النهار الساعة 5 مساء، ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وأشارت زينب الصاوي مدير إدارة القوارض إلى أنه فور الانتهاء من حملات المكافحة، يتم دفن الغراب الميت أو حرقه حفاظا على البيئة لنقله الأمراض..

وناشدت المهندسة زينب الصاوي مدير إدارة القوارض بالإسماعيلية، المواطنين والأحياء وأصحاب المحال التجارية خاصة بطريق البلاجات بالتخلص من القمامة في أكياس محكمة داخل صندوق القمامة حتي تأتي الحملة بنتيجة مرضية، مؤكدة أن وجود فضلات الأكل خارج الصندوق بيضيع مجهود المكافحة، لأن الغراب ياكل من الفضلات ولا يأكل البطيخ المسموم..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏طعام‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق