الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تعرف على الشروط اللازمة لعمل زيارة لآقارب الوافدين فى المملكة العربية السعودية

- Advertisement -

عبدالحميدشومان

الزيارات العائلية للوافد سواء كانت للزوجة والاولاد، أو للام والأج والاخ والأخت، تعد من أبرز الأمور التي يسعى الكثير من الوافدين والمقيمين فى المملكة لتعرف على التفاصيل الخاصة بها، ذلك لعمل زيارة لأقاربهم واستقدمهم فى زيارة للمملكة.

فيذكر أن وزارة الخارجية السعودية تقوم بإصدار للمقيمن فى المملكة فيزة يتمكن من خلالها الوافد عمل زيارة لأقاربه لفترة محددة، تلك الفيزة التي يتمكن من خلالها بعمل إستقدام فرد أو أكثر من عائلته تحت مسئوليته الخاصة، مع مراعاة المهن المطلوبة للشخص الراغب في عمل الزيارة، والقيام بعمل جوازات سفر لمن يرغب في إستقدامهم للزيارة .

ويذكر أيضا أن تلك الزيارات العائلية مسموحة للوافدين العاملين فى تلك المهن، العامل العادي والعامل الزراعي والعامل الفني” والسائق الخاص والسائق العمومي وسائق شاحنة النقل، وأيضا كافة المهن الخاصة بالسواقين والعمال .

إذا كان الفرد يمتلك مهنة أي إسم سواء فني أو مندوب أو مهندس أو مبرمج أو غير ذلك من المهن العليا والمتوسطة، فأنه من الممكن له القيام بعمل الزيارة العائلية بالدخول إلى موقع وزارة الخارجية واختيار التأشيرات الإلكترونية والضغط على زيارة عائلية وإدخال البيانات المطلوبة منه وإرسال الطلب .

وينكن كل وافد من الإستعلام على كافة الشروط والخطوات الخاصة بعمل الزيارة العائلية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية

السعودية https://visa.mofa.gov.sa ،وزيارة قسم الإستعلامات.

وتتمثل الأوراق المطلوبة من الوافد لكي يتمكن من عمل زيارة عائلية لاحد أقاربه، خطاب تعريف بالمهنة والراتب مختوم، صورة من الإقامة ويطلب الإطلاع على الأصل، خطاب ببيان الأشخاص المطلوبة للزيارة مصدق من الكفيل، صورة من جواز السفر ويطلب الإطلاع على الأصل، صورة من عقد الزواج وشهادات ميلاد الأطفال في حالة عمل الزيارة للزوجة والأولاد، صورة من شهادة التخرج موثقة من الخارجية والقنصلية والإطلاع على الأصل، صورة من شهادة ميلاد الشخص المقيم في حالة عمل الزيارة للأب والأم، صورة من جوازات سفر الوالدين، ويتم التوجه بعد تجهيز هذه الأوراق إلى وزارة الداخلية من أجل تقديمها باليد .

ويتم دفع الرسوم المحددة والتي تكون 200 ريال سعودي لسفرة واحدة أو 500 ريال سعودي، وما يعادلها بالعملات الأخرى، وفي حالة عدم عودة الشخص الزائر بعد إنتهاء مدة الزيارة المحددة يتم توقيع غرامة على المقيم والكفيل .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق