الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

  أول قطار معلق بالقاهرة مواصفات عالمية لاحدث طرق النقل المصرية

- Advertisement -

كتب ـ أحمد ابراهيم
الاعلان رسمياً عن القطار المعلق بالاسكندرية يخرج الي النور اليوم، فقد ذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشركة ستقوم بتسليم المشروع بالشراكة مع شركتين مصريتين هما، أوراسكوم للإنشاءات، والمقاولون العرب .
 
وذكر البيان ان القيمة الاحتمالية، للعطاء بالنسبة لشركة بومباردييه ترانسبورتيشن تبلغ 1.4 مليار يورو للمشتريات الهندسية والبناء فقط علاوة علي تطوير وصيانة العربات في المواني البريطانية .
 
وقد أعلن خلال البيان الذي نقله وزير التجارة البريطاني، وليام فوكس أنه تم اختيار شركة بومباردييه ترانسبورتيشن، كمقدمة أفضل عطاء لبناء وتوريد نظام قطار المونوريل الجديد لمصر .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏قطار‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
وأوضح البيان أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك اتفاقا على 15 + 15 عاما للتشغيل والصيانة، بقيمة محتملة تبلغ حوالي 1.6 مليار يورو.
 
وأشار إلى أنه سيتم تطوير وبناء العربات والقاطرات في مدينة ديربي البريطانية، وأن الأمر ما زال قيد التعاقد والتأكيد النهائي.
 
ونظام المونوريل، خط طوله 54 كيلومترا يربط العاصمة الإدارية الجديدة بشرق القاهرة، وخط طوله 42 كيلومترا يربط مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة.
 
وقعت شركة ريدكون للتعمير مذكرة تفاهم مع وزارة النقل المصرية لتنفيذ مشروع المونوريل القطار المعلق، بمحافظة الاسكندرية، لأول مرة .
 
وقال مسؤول بهيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، إن القطار المعلق يسمح بنقل من 10 آلاف إلى 15 ألف راكب في الساعة، باتجاه الواحد، حيث إن عدد السيارات بالطرق والمحاور فاقت الطاقة الاستيعابية للطرق .
 
فكان لابد من حلول للتطوير ومنظومة النقل والمرور بالمحافظة، مضيفا أن المقترح يقضي بإنشاء 3 خطوط للقطار المعلق بالإسكندرية وحدها .
 
يذكر ان مشروع القطار المعلق سيتم تنفيذه بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مشروعات النقل، وتشارك ريدكون المقاولون العرب وشركة اخري محلية فيه .   
  Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏قطار‏، و‏جسر‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق