الرئيسية / المزيد / مقالات / عاجل . الدكتور / هاني عبد الظاهر يعلن عن قلقه ويتضامن مع الصيادله المصريين في السعوديه

عاجل . الدكتور / هاني عبد الظاهر يعلن عن قلقه ويتضامن مع الصيادله المصريين في السعوديه

متابعي الافاضل الزملاء الاعزاء ، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ، اما بعد ..

في ظاهره غريبه من نوعها تحدث الان علي الساحه العلاجيه والدوائيه,,

سلسلة صيدليات سعودية تمتنع عن صرف رواتب صيادلة مصريين منذ شهور..

زملائي الاعزاء،، يعانى الكثير من الصيادلة المصريين، من العاملين بصيدليات «تداوي» بالمملكة العربية السعودية، من أوضاع سيئة، دفعت زملائهم للتضامن معهم واطلاق هاشتاغ #كلنا_صيادله_تداوي
وقال صيادلة من العاملين بـ «تداوي»، إن الشركة لا تصرف رواتبهم منذ أربعة أشهر، كما أنها لم تقم بتجديد التأمين الصحي للعاملين وأسرهم، مما يهدد الصيادلة وأسرهم المقيمين معهم بعدم تلقى العلاج إذا تعرضوا لأى مرض.
وأوضحو أن الشركة تتعنت معهم أيضًا، وترفض «نقل كفالة» لأى من الصيادلة العاملين بها، ليعمل بأى شركة أخرى، بما يعنى أنهم لا تصرف الرواتب وتمنعهم من العمل بأماكن أخرى.
فيما عبر الكثير من الصيادلة عن غضبهم لما يتعرض له زملائهم العاملين بصيدليات “تداوي”، وطالبوا بتحرك السفارة المصرية فى السعودية، وتحرك نقابة الصيادلة لانقاذ زملائهم وارجاع حقوقهم..

زملائي الاعزاء،،

.لقد صرح وكيل نقابة الصيادلة السابق الدكتور عصام عبد الحميد، إنه التقى اليوم بوزير القوى العاملة محمد سعفان، بشأن أزمة الصيادلة المصريين العاملين بصيدليات “تداوي” بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح وكيل النقابة السابق، أن وزير القوى العاملة، اتصل بالمستشار العمالى المصري بالرياض، والى قال إن المشكلة منذ فترة طويلة ولكنه لم يعلم بها إلا من ثلاثة أيام، وأنه تواصل مع إدارة الصيدليات، وتم تحديد ميعاد أول الأسبوع المقبل معهم، لاتخاذ اللازم لحل المشكلة.

وأشار إلى أن الوزير نبه على المستشار العمالى بالرياض، عمل متابعة يومية للمشكلة واحاطته شخصيًا بها، ومتابعة الصيادلة وأسرهم، والعمل على سرعة إنهاء مستحقات الصيادلة، والتواصل على أعلى مستوى سياسى فى حالة تعنت الشركة او رفضت تسوية حقوق العاملين. 

والله الموفق والمستعان

المستشار الدوائي للجمهوريه ..

الدكتور // هاني عبد الظاهر …

Facebook Comments

شاهد أيضاً

(الواسطة) فيتامين واو صناعة مجتمع ويعاقب متناولة.

عبدالحميدشومان عاوز تدخل مستشفى وتهرب من المواعيد وقوائم الإنتظار شوفلك واسطه… معاك مريض ومش لاقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *