الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وكيل الشباب والرياضة بالغربية يكرم شباب برنامج مشواري لتأهيل الشباب لسوق العمل

- Advertisement -

خالد الرزاز

في ظل الاستراتيجية القومية التي تتبعها وزارةالشباب والرياضه برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه ،بتأهيل شباب الجامعات والخريجين للإلتحاق بسوق العمل والبدء في برامج ريادة الأعمال الحديثه مواكبة للتنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

كرم أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضه ظهر اليوم الأحد الشباب المتميز ببرنامج مشواري الذي تنظمه الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضه بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

جاء ذلك بحضور يسري الديب وكيل الشباب، محمد جودة مدير عام إدارة الشباب،إيمان الراعي منسقة البرنامج بالمديرية،الدكتور محمد السباعي مدرب البرنامج، ولاء سمير منسقة العلاقات العامه بالبرنامج.

خلال لقاءه بالشباب أكد أحمد الوكيل أن مثل هذه البرامج التدريبية تساهم في إكساب الشباب للمهارات الحياتية اللازمة لسوق العمل وأن المجال مفتوح لدى جميع الشباب للتعرف والاستفادة مما يحتاجه سوق العمل الحر في الوقت الحالي، وأن الوزارة مستمرة في دعم تلك الأنشطة لتقليل معدلات البطالة وتشجيع الشباب، وأن الدور الاستراتيجي للوزارة بتدريب العاملين بقطاع الشباب والرياضة وإكسابهم الخبرات اللازمة للتعاون مع شباب الجامعات و الخريجين بأهمية المشروعات الحياتية لهم وبرامج المشورة المهنية.

اردف”الوكيل”بأن البرنامج نجح بتدريب اكثر من 3500 طالب وطالبه بالتعاون مع جامعة طنطا والأزهر الشريف انطلاقا من أكتوبر 2017 بمراكز الشباب والجامعة حتي الآن وذلك من خلال تغيير المفاهيم لدى الشباب وتطويرًا للبرامج التدريبية في مجال التثقيف المهني وإدارة وتطوير الذات وريادة الأعمال .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق