الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اعلام المحله يناقش الإسلام وروح التسامح والإخاء

- Advertisement -

 عبده البربري

نظم مركز اعلام المحاه الكبري ندوة تنموية صباح اليوم الأحد بمقر مجلس مدينة المحلة الكبرى وذلك تحت عنوان الإسلام وروح التسامح والإخاء

حاضر بها فضيلة الدكتور/ محمد عطوى –الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع دمياط. وقد تناولت الندوة التعريف بمفهوم التسامح فى الإسلام .

وأشار العطوى إلى أن سماحة الإسلام كانت من أعظم أسباب سرعة إنتشاره ومن المواقف الداله على ذلك يوم فتح مكة وسماحة الرسول صل الله عليه وسلم مع أهل مكة وكذلك سماحة أبا عبيدة بن الجراح مع أهل الشام والإبقاء على معابدهم وكنائسهم .


وأكد العطوى على أن النبى صل الله عليه وسام كان يزور أهل الكتاب وقال ” من ظلم معاهدا أو إنتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامه”(رواه ابو داود وحسنه الألبانى).


وفى سياق متصل أشار العطوى إلى مظاهر السماحه فى العبادات فى الإسلام ومنها الرخص التى أعطاها الله لعباده فى الصوم والصلاة والوضوء وقد حذر الرسول صل الله عليه وسلم من التشدد والتنطع فى الدين فقال فيما يرويه مسلم”هلك المتنطعون “وكررها ثلاث وقال أيضا إن الدين يسر ولن يشاد الدين أحدا إلا غلبه …وغيرها من الأحاديث الداله على سماحة ويسر الدين.


وقد حضر اللقاء لفيف من العاملين بالمجلس والإدارات التابعة.
وأداره محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق