اضراب عمال” غزل المحلة” للمطالبة بصرف الأجور المتأخرة

خالد الرزاز

 

شهدت شركة “غزل المحلة” التابعة للقابضة للصناعات النسيجية بمحافظة الغربية اليوم، دخول الألاف من عمال الوردية الصباحية للشركة في إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجا على تجاهل مسؤولي الشركة للصرف أجورهم الشهرية، وحافز الشهر والنصف، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، وهو ما دفع العمال إلى الاعتصام داخل عنابر مصانع الشركة لحين الاستجابه لمطالبهم.
وحرص الألاف من عمال الشركة على افتراش ساحة طلعت حرب باشا “ميدان الإضرابات” من خلال الجلوس برفقة زملائهم وزميلاتهم بمصانع الملابس والمفروشات والغزل والنسيج، رافعين لافتات كتب عليها “أجرنا شهري.. مطلب شرعي وده حقنا”، “عاوزين حقوقنا”.
وفي المقابل أرسل المهندس إبراهيم صادق حسنين رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة فاكسا رسميا إلى الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات “الغزل والنسيج”، لرفع شكاوى عمال الشركة، والتأكيد على وضع حلول عاجلة للصرف، للشيكات الماليه المتأخرة من مستحقات العمال أولا بأول.
كما وجه رئيس مجلس الإدارة بالشركة أنه تم التواصل مع الجهات العاليا والتأكيد على سرعة تحويل المبالغ الخاصة بصرف الدفعة الأولى من المكافأة السنوية، وقدرها شهر ونصف، وسيتم الصرف فور ورود الشيك.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان صادر أنه سيتم صرف فروق المكأفأة السنوية من العام الماضي “بضاعة”، من التعاون بشكل يومي، فضلا عن البدء في صرف الأجور اليومية تباعا، كما ناشد مجلس إدارة الشركة العودة للعمل حرصا على صورة الشركة والعاملين بها في مرحلة دقيقة وفاصلة، وهي مرحلة التطوير.
وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أنه بذل مجهودات طيبة لصرف الدفعه الأولى من المكافأة، من خلال التواصل مع رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية، والذي أكد أن وزير المالية وافق على تحويل المبلغ، وسيتم التحويل خلال الساعات القادمة.وأوضح أن رئيس القابضة استجاب لمطالب العمال، ووافق بإعطائه توجيهاته

Related posts

Leave a Comment