بالصور محافظ الشرقية يتفقد صوامع ههيا للإطمئنان على أعمال توريد القمح

متابعة :#احمد_الغنيمى

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن إجمالي ماتم توريده قمح محلي بالشون و الصوامع الواقعة بنطاق دائرة المحافظة بلغ حتي الآن نحو (١٦٨٠٧١ طن و ٢٩٦ كيلو ) قمح منذ بدء موسم الحصاد ،، جاء ذلك خلال تفقده لصوامع ههيا و التي تستوعب 60 ألف طن قمح لعدد 12 خلية سعة الخلية الواحدة 5 آلاف طن ،، واطمأن المحافظ على أعمال التوريد الجارية وتوافر كافة الإشتراطات و الضوابط التي حددتها وزارة التموين..

واطلع المحافظ على دفتر التسجيل لكمية الأقماح الواردة للصومعة وقام بمعاينة القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته و درجة كفائته مشيراً إلى أنه يبلغ سعر توريد القمح 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5 وسعر 670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5 .

كما حرص المحافظ على متابعة الميزان للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة مشدداً على ضرورة تنظيم دخول السيارات وتسجيل السيارة بكامل حمولتها ضماناً لعدم إهدار القمح وتقليل الفاقد من المحصول..

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش و المرور على الصوامع و الشون المطورة الحكومية و الخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها و استقبالها للأقماح الجديدة و التأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة و سليمة ، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الصوامع و الشون المطورة الحكومية و المخصصة لاستقبال القمح لهذا العام ٥١ صومعة و شونة مخصصة لإستقبال الأقماح ، وقال أن إجمالي المساحة المنزرعة قمحاً هذا العام تبلغ ٣٨٩ ألف و ٦٩٠ فدان.

وناشد محافظ الشرقية المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة و المخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد القمح .

رافق المحافظ في جولته الأستاذه فايزة عبد الرحمن وكيل مديرية التموين .

Related posts

Leave a Comment