الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فكر واختار تنظيم الاسرة احسن قرار”

- Advertisement -

‏عبده البربري‏ 
 نظم مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية بعنوان “المشكلة السكانية وأثرها علي الاقتصاد” اليوم الاحد الموافق 5/5/2019 بالوحدة المحلية لقرية محلة مرحوم حاضر بها أ/حاتم الرشيدي مدير عام بالمجلس القومي للسكان حيث بدأ حديثه بتعريف مفهوم المشكلة السكانية وهي خلل بين حاجة المواطنين والموارد الطبيعية وأن المشكلة السكانية تعد من أخطر المشكلات التي تواجهه مصر حيث أن تستقبل مصر 2,5 مليون مولود سنويا وأن دورة السكان سريعة جدا جدا لا يوازيها برامج التنمية. 

أشار أيضا إلي أن عدد سكان مصر يشكل 1/3 سكان الوطن العربي.
أكد ايضا علي أهم أسباب المشكلة السكانية ومنها ارتفاع نسبة الزواج المبكر وارتفاع نسبة الطلاق و تعدد الزوجات في الريف أو المناطق الشعبية في الحضر.
نوهه أيضا ان زيادة عدد السكان يترتب عليه مشكلات عديدة مثل انخفاض مستوي التعليم بسبب كثافة الفصول والبطالة وعدم توافر فرص عمل تكفي خريجين كل عام وتآكل الأراضي الزراعية بسبب الزحف العمراني وأشار أيضا ان الأرض الزراعية المصرية من أخصب الاراضي علي مستوي العالم. وأن حل هذه المشكلة تعتمد علي طرفين المواطنين من خلال برامج تنظيم الأسرة والدولة من خلال برامج التنمية.
أعد اللقاء وأداره مي أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت اشراف أ. عزه سرور مدير المركز وأ. سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Nona Nona‎‏‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق