الصحه تاج فوق رؤوس الاصحاء فى النيل للاعلام بزفتى

 عبده البربري

نظم مركز النيل للاعلام بزفتى ندوة بعنوان الصحه تاج فوق رؤو س الاصحاء…حيث ان الصحة نعمة لا يدركها إلا من افتقدها لبعض أو كل الوقت، وهي دعاء يتمتم به اللسان وتترجاه النفس التي ترقد أسيرة فراش المرض لا حول لها ولا قوة زمن هذا المنطلق عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء” استهدفت : رفع وعى المواطنين بأهمية الحفاظ على الصحة.

تحدث فى اللقاء الأستاذة وسام عبداللطيف أخصائى تمريض بالإدارة الصحية بزفتى وتناولت فى حديثها التعرف على السلوكيات الخاطئة التى تضر بالصحة وكيفية تعديل السلوكيات الخاطئة الضارة بالصحة.

**و تحدثت عن وسائل الحفاظ على صحة الجيدة من خلال نظام غذائي صحي: تبدأ الصحة الجيدة من الفم اولاً، بحيث ان تناول الاطعمة الجيدة والصحية يحقق الصحة الجيدة على الدوام – الحفاظ على وزن مثالي -ممارسة الرياضة – النوم الجيد – نظافة الجسم والملابس – الفحص الطبي الدوري – التعرض للشمس والهواء – شرب الماء.

**وأوضحت أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التى تضر بالصحة قائلة أن: معظمنا قد اعتاد منذ صغره على سلوكيات خاطئة في الغذاء و هي تؤدي إلى الإضرار بشكل كبير على صحة الجسم و رشاقته فتؤدي إلى عدة مشكلات منها زيادة الوزن بشكل سريع و التخمة و الكسل و عسر الهضم و غيرها من مشكلات..

** وأكدت أن لتلافي هذه العادات نعرض الأكثر شيوعاً فيما يلي: الكثيرون لا يتناولون وجبة الإفطار – البعض يظنون انه كلما قل تناول الطعام كلما كان أسرع لخسارة الوزن الزائد فيتعمدون أن يأكلوا وجبة واحدة فقط طوال اليوم و مع مرور الوقت يجد هؤلاء أن أوزانهم لا تنقص بل بالعكس تزداد أكثر .
– ابتعد عن شرب المياه بكميات كبيرة أثناء تناول الوجبة لأن هذا يجعل المعدة ممتلئة مما يصيبكِ بالارتجاع.
– ابتعد عن تناول الأطعمة المحمرة لأنها تقوم برفع مستويات الكوليسترول في الدم مما يتسبب في الإصابة بالسمنة أو انسداد الشرايين.
– قلل من تناول الأطعمة المملحة و التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم لأنها تتسبب في احتباس السوائل في الجسم مما يحدث زيادة وهمية في الوزن.

وفى نهاية اللقاء طالب الجمهور بتكرار مثل هذه اللقاءات التى تمسهم ويستفادوا منها بشكل كبير خاصة فى قطاع الصحة.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

 

 

Related posts

Leave a Comment