محافظ_الشرقية يستجيب لشكاوى المواطنين عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي

كتب :عبدالرحمن_الغنيمى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية التواصل مع المواطنين والإستماع لمشاكلهم وتلبية إحتياجاتهم مشيراً إلى أهمية دورالإعلام في المشاركة المجتمعية وتسليط الضوء على قضايا المجتمع وهموم المواطنين .

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية لأعضاء الجهاز التنفيذي بالمتابعة المستمرة لما ينشر بالمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي ورداً على ماجاء بالفيديو المتداول عن وجود سلبيات ناتجة عن زحام المرضي داخل مركز الكبد بمدينة الزقازيق .

أفاد الدكتور جمال سلامة مديرعام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالشرقية أنه بالمرور على مركز الكبد تبين أن الزحام نتيجة لتحويل المرضى المصابين بالفيروس من نقاط المسح المنتشرة على مستوى المحافظة للعرض على لجنة الكبد لإستكمال الأبحاث والاشعات اللازمة لحين أخذ القرار بصرف العلاج اللازم.

ونتيجة لذلك حدث صدام بين أحد المواطنين وأخصائية خدمة المواطنين بالمركز ، مما إضطر إدارة المركز إلى الإستعانة بشرطة قسم ثان الزقازيق وعليه تم غلق باب المركز لحين إنهاء إجراءات الأبحاث والأشعات للمرضى المتواجدين داخل المركز ، وظنت المواطنة بأن المسئولين بمركز الكبد أغلقوا الباب لإنتهاء تقديم الخدمة وهذا مخالف للحقيقة حيث أن مواعيد العمل بالمركز وجميع نقاط المسح تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء .

وأوضح مدير عام الفرع أنه تم إستبعاد أخصائية خدمة المواطنين المذكورة من أعمال التسجيل بالمركز ، والتنبيه على العاملين بالمركز بحسن إستقبال المواطنين.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد قام صباح اليوم بزيارة مفاجئة لمركز علاج الفيروسات الكبدية بمدينة الزقازيق للإطمئنان على سير العمل بالمركز والتأكد من حسن إستقبال المواطنين وصرف العلاج لهم بالمجان للقضاء على فيروس سي ،، موجهاً مدير هيئة التأمين الصحي بالشرقية بتوفير مكان بجوار المركز مجهز ومزود بكراسي إنتظار يليق لإستقبال المواطنين من كبار السن للحصول على الخدمة الطبية بالمجان والعمل على راحتهم ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدولة بإزالة كافة المعوقات أمام تنفيذ المبادرة الرئاسية والتي تشهد إقبالاً متزايداً من أبناء الشرقية.

Related posts

Leave a Comment