محافظ الغربية يتفقد نقاط المسح الطبى بمبادرة 100مليون صحة فى مراكز وقرى المحافظة . الجمهورية اليوم دوت كوم

الغربية… خالد الرزاز

تفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عدداً من نقاط المسح الخاصة بالحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية (السمنة والضغط والسكر) ضمن مبادرة “100مليون صحة” التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية والمنتشرة بجميع المراكز والمدن بالمحافظة فى 366 مقر للفحص بإجمالى 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة تعمل على فترتين من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً.وذلك لمتابعة إجراءات المسح الطبى وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل وجه.
حيث إستهل المحافظ جولته بمركز طنطا حيث تفقد نقاط الفحص بمستشفى المجمع الطبى ومستشفى الرمد ومستشفى المنشاوى والمركز الطبى والمستشفى التعليمى بجامعة طنطا حيث تابع إنتظام سير العمل وذلك بداية من تسجيل البيانات وسحب العينات مروراً بالفحوصات والتحاليل ثم إنتقل إلى مركز المحلة الكبرى حيث تفقد نقاط الفحص بمستشفى كبد المحلة والمستشفى العام ومركز صحة الأسرة بالهياتم وتابع جولته بمركز سمنود حيث تفقد نقاط الفحص الطبى بمستشفى سمنود المركزى ومركز الرعاية الصحية بقرية الراهبين أما فى مركز كفر الزيات فقد تفقد نقاط الفحص الطبى بالوحدة الصحية بقرية كفر الشوربجى ومستشفى كفر الزيات العام.
وخلال الجولة إلتقى محافظ الغربية بالمواطنين وحثهم على المشاركة فى الحملة مؤكداً على مجانية كافة التحاليل وتوافر العلاج والأدوية اللازمة بكميات كافية بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة في حالة ثبوت إيجابية العينة .. مشيراً إلى حرص الجميع على القضاء النهائى على فيروس سى كما أكد على أهمية تكاتف المواطنين مع الجهاز الإدارى والدولة لإنجاح هذه المبادرة كما إلتقى أيضاً بالفرق الطبية المشاركة فى المبادرة أكد على دورهم الكبير فى إنجاحها وفى تقديم خدمة طبية أفضل للمواطنين والوصول إلى المستهدف من المبادرة .. مشيراً إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد للقضاء تماماً على فيروس “سي”
وأوضح محافظ الغربية أيضاً إن حملة 100 مليون صحة تستهدف فى المحافظة كل مواطن أكبر من سن 18 سنة بإجمالى 3 مليون و376 ألف و735 مواطن يتم عمل الفحص الطبى لهم بداية من اليوم وحتى 30/4/2019.
والجدير بالذكر أن المحافظة إستعدت على أكمل وجه لتنفيذ المباردة من خلال عقد ثلاث إجتماعات متتالية للجنة العليا المنوطة بتنفيذ المبادرة بمشاركة مديرية الصحة والتأمين الصحى وجامعة طنطا ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة للتأكد من التوزيع المناسب لنقاط الفحص وتوافر كافة المستلزمات والمعدات والأدوية بكميات كافية لتنفيذ هذه المبادرة وعمل حملة دعائية للمواطنين لحثهم على المشاركة فى المبادرة للوصول إلى 100% من المستهدف.
وفى نهاية الجولة أعلن محافظ الغربية عن تقديم جوائز تقديرية وعينية لأعلى معدلات أداء ونسب للفرق المشاركة فى الحملة وذلك لخلق روح تنافسية بين الفرق المشاركة لتحقيق الهدف من الحملة.

Related posts

Leave a Comment