نشرة أخبارالجمعة ٢٢ فبراير ٢٠١٩ يكتبها- لواء مجدى ابوالعز

[ad id=”66258″]
متابعه- محمود مسلم
الرئيس يفتتح القمة العربية ـ الأوروبية بشرم الشيخ بعد غد..
بسام راضى.. حدث تاريخى يجسد مكانة مصر على الساحة الدولية..
#القمة العربية ـ الأوروبية تستضيفها مدينة شرم الشيخ وتستمر يومين بحضور ٢٤ من زعماء دول الاتحاد الأوروبي وعدد من زعماء الدول العربية..
#لوموند الفرنسية..المظاهرات السلمية تجوب شوارع الجزائر لرفض الشعب تولى بوتفليقة العهدة الخامسة أو الولاية الخامسة.
#فورين بوليسى..الجنرال المصرى يجمع كبار أوروبا مع العرب فى شرم الشيخ..من أبرز المشاركين في القمة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الروماني كلاوس يوهانيس والمستشار النمساوي سيبستيان كورتس، وجون كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، وفيدريكا موجريني الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي وجوزيب بوريل وزير الشئون الخارجية الإسباني وعدد من كبار القادة العرب.
#كوزموبوليتان..لاتوجد دولة واحدة أدانت الاعدامات فى مصر لأن السيسى محارب الارهاب على حد وصف ميركل يعتبر حائط الصد الأول لدول أوروبا لمكافحة الارهاب .
#الهيرالد تريبيون..تخوفات الاخوان فى أن تطول الاعدامات قادتهم نابعة مندعم سياسى أوروبى مطلق للسيسى وخاصة ميركل وماكرون وحتى تريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا ستحضر مؤتمر شرم الشيخ .أما صمت ترامب على الاعدامات فتعد بمثابة موافقة ضمنية كما وصفتها البوسطن جلوب.
#رويترز – وكالات الأنباء..ترامب يرفض عودة «عروس داعش» الأمريكية..أوروبا وأمريكا تغلقان الأبواب فى وجه العائدين من سوريا..
#وكالة الفضاء الروسية ومؤسسة الصواريخ والأقمار الصناعية الروسية »إينرجيا.. تم أمس بنجاح إطلاق القمر الصناعى المصرى »إيجيبت سات A« من قاعدة بايكونور الفضائية بكازاخستان.
#رويترز..العراق يتسلم ١٥٠٠ داعشيًّا من قوات سوريا الديمقراطية..أعلنت مصادر عراقية وصول مالا يقل عن 10 شاحنات تقل أكثر من ١٥٠٠ مقاتلا من دواعش عراقيين وأجانب إلى الحدود العراقية فى إطار عملية تسليم للسجناء من قوات سوريا الديمقراطية إلى الجيش العراقى.
#الجازيتا الايطالية..لولا إحكام قبضة الرئيس المصرى على ليبيا وتعاونه مع حفتر لامتلأت أوروبا بالارهاب والارهابيين .
#وكالة الأناضول التركية..إجتماعات متواصلة للتنظيم الدولى للاخوان لليوم الثالث على التوالى لبحث الاعدامات فى مصر.
#أنقرة– جريدة زمان التركية..الدعم السياسى الأوروبى الأمريكى للسيسى يطلق يديه فى إعدامات أخرى وشيكة أولها ٦ أشخاص من خلية المنصورة تليها ٢٠ شخص فى أحداث كرداسة..
#سوسايتى إنسايدر..غالبية شعب مصر راضى تمامآ على إعدام عناصر الاخوان ..
#المستشار بهاء أبو شقة فى حوار مع «الأهرام»: لا يوجد نص تشريعى يمنع تعديل الدساتير..
الكلمة الأخيرة للشعب فى مشروع التعديلات عند طرحها للاستفتاء.
#القلعة الحمراء تتحدى الجبلاية..
التمسك بجدول ٨ يناير ورفض مواجهة بيراميدز يوم ٢٨ فبراير.
#طقس معتدل نهارآ مائل للبرودة ليلآ والقاهرة سجلت ٢٠ مئوية.
[ad id=”87287″]

Related posts

Leave a Comment