الرئيسية / حوادث / القبض علي شخصين انشأ أكاديمية وهمية لـ”العلوم الصحية” بالمنصورة

القبض علي شخصين انشأ أكاديمية وهمية لـ”العلوم الصحية” بالمنصورة

[ad id=”66258″]
جمال البرنس
تمكنت مباحث الأموال العامة بالدقهلية، اليوم، من ضبط شخصين بتهمة النصب على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم وإعطائهم شهادات علمية مزورة وإيهامهم بأنها منسوبة لصروح علمية “جامعة المنصورة” وتزوير تصديقاتها من الخارجية.

تلقى اللواء “محمد حجي”, مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء “محمد شرباش”، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لضباط مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بقيام شخصين بإنشاء أكاديمية علمية تحت مسمى “الأكاديمية المصرية للعلوم الصحية” بمدينة المنصورة، وإصدارهما شهادات علمية للطالب كحاصل على بكالوريوس.

[ad id=”1177″] ولخطورة تلك المعاهد الوهمية وتعريض حياة المرضى للخطر لإتاحة المجال لأشخاص غير مؤهلين أو مدربين، وكذا سمعة الأكاديميات التعليمية خارج البلاد وسمعة الشهادات المستخرجة منها، جرى تشكيل فريق بحث من ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بقيادة العقيد” أحمد العجوز”، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، والمقدم “أكرم صيام”، وكيل الإدارة وإشراف العميد “أحمد شوقي”، رئيس المباحث الجنائية، وتوصلت التحريات إلى أن الأكاديمية يديرها كلا من المدعوه “أحمد. م. ف”، 35 عاما، ومقيم شارع الجمهورية بالمنصورة،
والمدعو “صدقي. ا. ال”، 62 عاما، كاتب حسابات بالمعاش ومقيم مركز المنصورة.

ودلت التحريات بقيام المتحري عنهما بإيهام المترددين على الأكاديمية بمنحهم شهادات علمية تفيد حصولهم على درجات علمية كفني تمريض وفني أشعة، مدعيين أن الشهادات موثقة ومعتمدة من الجامعات المصرية رغم أن جميع الشهادات مزورة.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالدقهلية من ضبط الأول صاحب الأكاديمية والثاني مسؤول الحسابات وذلك داخل مقر الأكاديمية.

وبتفتيش المقر تم ضبط جهاز كومبيوتر كامل الأجزاء بالطابعة وكمية كبيره من دفاتر استلام نقدية منسوبة للأكاديمية المصرية للعلوم و3 أجهزة محمول وكمية من الكتب العلمية ومجموعة من الشهادات العلمية ومنسوبة لكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة وغيرها موثقة من الخارجية مزورين وبأسماء المترددين ومبلغ 581 جنيها مصريا.

حرر عن ذلك المحضر رقم 24 لسنة 2019 جنح قسم شرطة ثان المنصورة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهم لقيامهم بتقليد أختام منسوب صدورها لتوثيق الخارجية وتقليد ختم شعار الجمهورية والاستيلاء على مبالغ مالية وإدارة منشأة بدون تراخيص.

[ad id=”87287″]
Facebook Comments

شاهد أيضاً

مصرع شاب وعدد من الإصابات جراء حادث تصادم بمنية النصر

جمال البرنس….. لقى شاب مصرعه فيما اصيب 3 آخرين فى حادث تصادم بين أربعة دراجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *