الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور ندوة عن التوعية بمخاطر الزواج المبكر وزواج الأقارب بمركز إطسا الفيوم

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب احمد وفدي

- Advertisement -

تخت رعاية اللواء عصام سعد ابراهيم محافظ الفيوم ،شهدت قاعة الوحدة المحلية بقرية قلهانة التابعة لمركز إطسا الفيوم ندوة عن التوعية بمخاطر الزواج المبكر وزواج الاقارب ،حازت الندوة على اقبال كبير من المواطنين كما شارك الندوة رجال الدين وأطباء من مركز البحوث بالقاهرة.

ذكرَ عصام الدوح رئيس الوحدة المحلية بقلهانة أن تنفيذ مثل هذه الندوات ياتى فى إطار الاهتمام بصحة الإنسان وضرورة تجنب الأمراض التى تحدث نتيجة الزواج المبكر أو زواج الأقارب موضحاً انه تم توعية الحاضرين بخطورة هذا الأمر والمشاكل التي تحدث خاصة فى الزواج المبكر اي لعدم بلوغ السن القانونى للفتاة الأمر الذي يؤثر على الفتاة خاصة في المشاكل الأسرية والزوجة فتتعرض لحالات نفسية عند حدوث انفصال بين الزوجين.

[ad id=”1177″]

ومن جانبه أضاف الدكتور محمد الغندور أن اغلب زواج الأقارب ينتج عنه الأمراض المزمنة كتشوه الأجنة وانتشار الأمراض الوراثية بين الزوجين والأبناء وأن يكون هناك تحليلات وفحوصات طبيه قبل إتمام الزواج.

وفي لافته قال الدكتور محمد الغندور أننا على أتم الاستعداد لقبول اى حالات تريد أن تقوم بعمل الفحوصات الطبية بمركز البحوث الطبية بالدقى مجانا وبدون مقابل

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق