الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل وهام.. البرلمان يؤكد ضرورة حذف “خانة الديانة” من البطاقة الشخصية!!

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

أكد النائب “إسماعيل نصر الدين”، بأن حذف خانة الديانة من الأوراق الرسمية سيكون أول خطوة لبناء دولة عصرية حديثة، وهو أمر سوف يساهم في تجميل صورة مصر أمام العالم على حد وصف عضو مجلس النواب، والذي أشار إلى كون منتدى شباب العالم في نسخته الثانية قد حث العالم أجمع على عدم التمييز على أساس ديني، وهو الأمر الذي يجب تطبيقه على أرض الواقع في مصر بحسب تعبيره.

وأكمل عضو مجلس النواب حديثه عن هذا القضية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام” والذي يذاع عبر قناة تن مع الإعلامي “عمرو عبد الحميد”، بأن “قرار حذف خانة الديانة سيعطي لمصر قدرا من المصداقية، ويساعد على جذب الاستثمارات، مضيفًا: “الدين لا يميز الإنسان لأنه علاقة بين الفرد وربه”.

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

ويذكر بأن عدة تقارير إعلامية قد أشارت إلى كون بعض أعضاء مجلس النواب سيتقدمون بمشروع قانون من أجل حذف خانة الديانة من بطاقات الرقم القومي خلال الفترة المقبلة، ومن المؤكد بأن تتم مناقشة هذه القانون خلال الجلسات القادمة من مجلس النواب.

ومن المتوقع بأن تشهد تلك الجلسات حالة من الإنقسام والخلاف تحت قبة البرلمان، وذلك بسبب كون هذا القانون يعد قانون شائك للغاية بالنسبة للرأي العام، لذلك فإنه من المتوقع أن يستمر داخل البرلمان لفترة طويلة قبل أن يتم إتخاذ أي قرار بشأنه من قبل نواب الشعب في الفترة المقبلة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق