أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / التعليم / معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية و فتح باب التوظيف بالمدارس اليابانية

معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية و فتح باب التوظيف بالمدارس اليابانية

[ad id=”66258″]

كتب عاطف حنفي

انتهت اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانيّة، حيث إن الاختيار سيكون عملية إلكترونية يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة والإجابة على بعض الأسئلة التى تعكس مهنية وكفاءة المتقدم وستكون عملية الاختيار لكل متقدم مبنية على نظام نقاط إلكترونى سيحصل عليها كل متقدم في كل مرحلة يمر بها، بداية من التسجيل وحتى المقابلة الشخصية وسيتم الاختيار بناء على أعلى عدد من النقاط سيحصل عليها المتقدم. قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقدم للعاملين وغير العاملين بالوزارة للعمل بالمدارس المصرية اليابانية.

[ad id=”1177″]

وهذه المرة الأولى التي يسمح لمن هم غير معينين بوزارة التعليم أن يتقدموا للعمل في المدارس اليابانية حيث اشترطت الوزارة العام الماضي أن يكونوا من المعلمين المعينين.

ويمكن لمن يرغب في العمل أن يتقدم ابتداء من الْيَوْمَ الأحد ١٥ أبريل ولمدة ١٠ أيام عن طريق البوابة الإلكترونية من هنا :

[ad id=”1177″]

http://ejs.moe.gov.eg/ أو ejsadm.moe.gov.eg

وذكر أعضاء داخل اللجنة، أنه سيتم عمل مقابلات شخصية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح وستقوم اللجنة بتقييمهم وفق المعايير التالية:

• مهارات التواصل• مهارات العرض والتقديم• مهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات • مهارات القيادة • المظهر العام

انتهت اللجنة المعنية بوضع ضوابط وآليات العمل في المدارس المصرية اليابانية، إلى أن اجتياز المتقدمين لاختبارات التوظيف في مسابقة التعيين بهذه المدارس سوف يعقبه مقابلات شخصية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور..عزتنا وثلاثية تكريم المتفوقين

أطلق رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي ان عام 2019 هو عام التعليم ولذلك سعت لجنة …