بالصور : سيارة مصرية بـ33 ألف جنيه «ميني كار ايجيبت»..

كان كيلاني وسعيد يستوردان «التروسيكل» من خارج مصر، مع إضافة بعض التعديلات عليه لتطويره، ويكون صالحا لنقل السلع والبضائع، ما دفعهما لتطوير «التروسيكل» حتى يكون وسيلة لنقل الأفراد، وينافس «التوك توك».

ويعتبر محمد كيلاني وأحمد سعيد، شابان مصريان، دفعهما عشقهما لمجال تصنيع السيارات إلى إنتاج سيارة مصرية محلية الصنع بنسبة 80%، واختاروا لها اسم «ميني كار إيجيبت».

كل ما يعتمد عليه كيلاني وسعيد، قليل من الإمكانيات، وأيدي عاملة، ومهارات اكتسبوا من إدخالهما بعض التعديلات على «التروسيكل»، هذه الأشياء ساعدتهما على إنتاج وسيلة نقل ذات مواصفات بدائية لتكون نواة بدء مجال تصنيع السيارات الصغيرة في مصر.

وعن الإمكانيات فهما يمتلكان ورشة صغيرة، يعمل بها 42 عاملا، ويمتلكان «مكابس»، والتي تستخدم في تصنيع الشاسية والسقف والأبواب، وأيضا يمتلكان قسم خاص للدهانات به فرن لرش هيكل السيارة الخارجي.

تنتج الورشة من 120 إلى 180 سيارة شهريا في حال العمل لمدة 8 ساعات يوميا، أما في حال العمل 16 ساعة، فيصل الإنتاج إلى الضعف أي 230 سيارة، وسعر الواحدة يصل إلى 33 ألف جنيه.

المواصفات

-موفرة للوقود، إذ أن محركها 300 سي سي، وتحتاج إلى 20 لتر وقود لكل 350 كليومترا.

-2 سلندر تبريد ماء ونظام دفع خلفي، متصل بناقل يدوي 4 سرعات أمامية وسرعة للخلف، والناقل مُصنّع محليا.

-تستطيع السير 400 كليومتر بشكل متواصل.

-سمك شاسيه الهيكل الخارجي 4.5 ملليمتر، وصاج السيارة 1.5 مللميتر، وسمك الصدر الأمامي للسيارة 4 مللميتر، ما يضمن سلامة وأمان السيارة.

قطع الغيار

يقوم كيلاني وسعيد بتصنيع قطع غيار السيارة مثل

-«البربريز»، الزجاج الأمامي.

-الفوانيس الأمامية وأسعارها 45 جنيها.

-الفانوس الخلفي وسعره 35 جنيها.

-فوانيس الإشارات الجانبية,

ويتعاونا مع شركة مصرية متخصصة في التصنيع وتوريد قطع الغيار، للحصول على «المساعدين»، نظام التعليق.

2017_5_19_15_39_12_150

دور الدولة

فحصت لجنة من الهيئة العربية للتصنيع، السيارة، استعدادا لإنتاج الشاسية والحصول على رقم، لإصدار التراخيص، كما وعدتهما الدكتورة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بإنهاء تراخيص السيارة في أثناء 20 يوما.

5670013471494166755

Related posts

Leave a Comment