7 بدائل طبيعية وصحية تغنيكِ عن مشروبات الطاقة

7 بدائل طبيعية وصحية تغنيكِ عن مشروبات الطاقة

في حالة الرغبة في الحصول على الطاقة يلجأ معظم الناس إلى شرب كميات كبيرة من المنبهات مثل القهوة و الشاي أو حتى تناول مشروبات الطاقة الصناعية التي تنتشر بالأسواق.

و إذا تحدثنا عن الشاي و القهوة فإن لهما فوائد متعددة لزيادة التركيز و الانتباه إذا تم تناولهما بشكل معتدل، لكن مشروبات الطاقة تؤثر بشكل سلبي على الصحة فهي تتسبب في الإضرار بالقلب و قد تتسبب في الوفاة أحياناً و كذلك الإصابة بالسرطان.

و لذلك ينصحكِ الخبراء بعدم تناول هذه المشروبات و الاستعاضة عنها بمشروبات طبيعية تعطيكِ الطاقة ولكن بأمان ودون أن تضر بصحتكِ.

عصير التوت الأزرق

يحتوي على مضادات أكسدة هي الأنثوسيانين و الفلافونويد و هو يقوم بتعزيز حدة العقل و يحافظ على صحة الجلد و يحميه من الإصابة بالأمراض كما ان مضادات الأكسدة التي توجد فيه تساهم في إزالة السموم من الجسم و التي تقلل من مستويات الطاقة في الجسم و تجعله أكثر نشاطاً.

الشوكولاتة السوداء

تحتوي على نسبة وفيرة من الكاكاو و هي خالية من اللبن و تحتوي على كمية وفيرة من الحديد و الماغنيسيوم اللذين يقضيان على التعب و الإرهاق.

عسل النحل

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم فمن ضمن مكوناته السكر الطبيعي الذي يعمل على زيادتها بشكل تلقائي و سريع لأن الجسم يقوم بتفتيت السكر المستخلص منه مما يساهم في الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

الماء

الجسم يتكون معظمه من الماء و لذلك فإن أي نقص في الماء يجعل الإنسان يشعر بالتعب و لذلك ينصح الخبراء بشرب كميات وفيرة من الماء موزعة على مدار اليوم لا تقل عن ثمانية أكواب كي تتم وظائف الجسم الحيوية بنجاح.

الموز

يحتوي على البوتاسيوم و الكربوهيدرات التي ترفع من مستوى الطاقة في الجسم و لذلك ينصح بتناول موزة واحدة بعد وجبة الغداء.

عصير الطماطم

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم و ينصح بخلطه مع الكرفس أو الجزر أو الأناناس من أجل الحصول على قدر أكبر من الطاقة و الفوائد الصحية التي يمنحها للجسم مثل الأملاح و المعادن و الفيتامينات.

ماء جوز الهند الأخضر و الأزرق

يحتوي ماء جوز الهند على كميات وفيرة من البوتاسيوم و بالنسبة لمسحوق سبيرولينا فهو يحتوي على بروتينات تتراوح نسبتها بين الستين بالمائة و السبعين بالمائة و يحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية بنسب متوازنة و يبلغ عددها ثمانية أحماض لذلك فهو يعد أحد أفضل بدائل مشروبات الطاقة التي تحتوي على أيونات حرة تساهم في منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها.

Related posts

Leave a Comment