الرئيسية / المزيد / الصحة / الدكتور هشام محمد على إستشارى التغذية العلاجية والطب البديل .

الدكتور هشام محمد على إستشارى التغذية العلاجية والطب البديل .

[ad id=”66258″]

 التغذية الصحية الأمثل للرياضين ما قبل وبعد التمارين الرياضية …. * التغذية والرياضة لتحقيق أفضل النتائج علينا إتباع نظام غذائى يتلائم مع ممارسة تدريباتنا الرياضية ؛______________________؛

قال الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل … بأن التغذية الصحية والرياضة مرتبطان ببعضهما البعض. وأن توقيت ونوعية الطعام مهمان لتحديد شعورك ومدى أدائك عند التمارين الرياضية سواء كانت تمارين غير منتظم أو تدريبات لمسابقة أو تدريبات رياضية منتظمة تمارسها يوميا. ومن الأخذ فى الاعتبار إن معرفة ما تتناوله ووقت تناوله يصنع الفارق فى ممارسة التمارين.

وقال دكتور “هشام ” هنا سنذكر النصائح المتعلقة بالأكل وطرق التغذية واحتياجات الجسم والتمارين الرياضية وأيضا مدى تفهم الرابط بين الأكل وممارسة الرياضة. وأشار الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل …. بأن النظام الغذائى المتوازن والصحى يلعب دور مهم فى تعزيز الأداء الرياضى وفى حياة الرياضيون الذين يقومون بتناول سعرات حرارية قليلة ولا يحصلون على الطاقة الملائمة لمدى المجهود البدنى الذى يقومون به أو اللذين لا يحصلون على التغذية المتوازنة الشاملة لكافة المجموعات الغذائية من بروتين وكربوهيدرات ودهون وبطريقة محسوبة هم الأكثر عرضة للاصابة بفقدان الوزن ونقص المعادن والفيتامينات والجفاف والامساك والمشاكل الاخطر من ذلك مثل المشاكل الكلوية وغيرها. وعادة ما يكثر التساؤل حول التغذية الأمثل للرياضين ما قبل التمرين أو أثناء التمرين أو ما بعد انتهائه . وأيضا كيف يتم التحضير تغذويا للمباريات الكبيرة . وما الطريقة لسد وتعويض النقص في العناصر الغذائية وما الاحتياجات الغذائية الأنسب لهم .. وإليكم المعلومات التالية التى ستهمكم كرياضيين أو مدربين أو كمهتمين بالرياضة فى هذا الموضوع .

[ad id=”1177″]

ويوضح الدكتور “هشام محمد على” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل .. بأن السوائل والمشروبات التى يمكن للرياضيين تناولها وكيفية تعويض السوائل التى يفقدها الجسم نتيجة التدريب والمجهود البدنى الذي يبذله فنقص سوائل الجسم يؤثر سلبا على الأداء الرياضى ويؤدى إلى انخفاضه. وهنا يمكن أن نقول يفضل شرب الكمية اللازمة والملائمة من المياه لكى يعوض الجسم ما يفقده من سوائل أثناء التمرين والتى أن لم يتم تعويضها فقد تؤدى إلى الإصابة بالجفاف.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

استجابه لنداء الدكتور/ هاني عبد الظاهر ،نقابة الصيادله تعلن للجمهوريه اليوم استجابتها الفوريه للصيادله المصرين بالمملكه العربيه السعوديه

ماتبعي الافاضل ، الساده الزملاء والزميلات، منذ الوهله الاولي وبعد تعرض مجموعه من الزملاء الصيادله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *