الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الجمهورية اليوم الليلة مع سياسى ” لتحليل المشهد السياسى بمؤتمرالرئيس السيسى” بالشباب الذى عقد تحت شعار “اسأل الرئيس

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب – محـمـود مسـلـم

فى لقاء مع المحاسب عبدالله ربيع محمد عبدالله عجم وشهرتة عبدالله ربيع سفير السلام بالقرار رقم111 وعضو باللجنة العليا بهيئة سفراء السلام بالقاهرة وكيل الآمين العام لهيئة سفراء السلام “فرع الشرقية” بهيئة مكتب سفراء السلام بمصر رئيس ائتلاف عائلات عجم وعميد العائلة على مستوى مصر رئيس لجنة فض المنازعات والتصالح على مستوى الهيئة والمرشح المحتمل لمجلس النواب عن دائرة بلبيس ممثلاً عن هيئة سفراء السلام وحزب شعب مصر
يقول ربيع , بأن الرئيس السيسي لديه وعي اقتصادي وسياسي لأنه وجه باختراق العمق الاستراتيجي بالإضافة إلى الطفرة التنموية الكبيرة التي تمت علي مدار 4 سنوات لم تشهدها مصر من قبل،

وأشار وكيل الآمين العام لهيئة سفراء السلام بمصر فرع الشرقية فى تحليلة للمشهد السياسى بمؤتمر الشباب الذى عقد تحت شعار “اسأل الرئيس”، التي جاءت ضمن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الرابع الدوري للشباب بمحافظة الإسكندرية، بمشاركة 1300 من شباب 5 محافظات، بالقاعة الكبرى في مكتبة الإسكندرية، ويستمر المؤتمر حتى 25 يوليو، بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة على رأسهم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء. بأن الرئيس
عبد الفتاح السيسي

يضيف مؤكداً بأن سيادته تحدث خلال تلك الجلسة، عن العديد من المحاور التي تهم المواطن المصري، جاء أبرزها على النحو التالي:
– الإرهاب
حيث أكدا الرئيس عبدالفتاح السيسي بأنّ المنطقة العربية تواجه مخططا تخريبيا وتدميريا، موضحًا أن مصر منذ 4 سنوات تواجه الفكر المتطرف، كما أن مصر أعلنت بوضوح أنها لن تتوقف عن مواجهة الإرهاب ولن تترك الدول الداعمة والمؤيدة لتلك الجماعات.
وأضاف السيسي أنه يجب على الدول التي تدعم الإرهاب وتتدخل في شؤون الآخرين أن تتوقف وتكف عن ذلك. ووضح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى حديثة “”إحنا مش ضد جماعات دينية، إحنا مش بنحارب الدين.. الدين مش جاي يعذب الناس، ومش بنحارب ربنا، عاوزين الدين الإسلامي السمح”.
كما أشار الرئيس إلى أن الجماعات الإرهابية جميعها أسماء لفكر واحد فقط، حيث إن المجاهدين في الصومال، مثلهم مثل جماعة “بوكو حرام”، مثلهم مثل “داعش” وكذلك “بيت المقدس”، موضحًا أن الفكر الإرهابي غير قابل للحياة.

[ad id=”1177″]
وعن الإصلاحات الاقتصادية
أكد الرئيس السيسي أن الإجراءات الاقتصادية التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية كانت “ضرورية”، حتى توفر الكثير من الدعم لمشروعات قومية ستساهم في دفع عجلة النمو خلال الفترة الجارية والمقبلة.
كما أوضح السيسي أن الحكومة تعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحًا أنه زاد نصيب كل فرد في البطاقات التموينية من 21 إلى 50 جنيهًا، وبهذا زادت الأسرة التي بها أربع أفراد من نسبة دعمها إلى 120 جنيهًا.
وأضاف أنه رفع قيمة المعاشات، وجعل الحد الأدنى 500 جنيه، مؤكدًا: “هو قليل آه بس قبل كده كنا بنتكلم عن 300 و200 جنيه، وبعدين دول 9 ملايين مواطن يتقاضوا معاشات”.
كما أوضح السيسي أن الدولة تنفِّذ مشروعات عملاقة، موضحًا أن المشروعات التنموية الجديدة توفر فرص عمل لأكثر من 3 ملايين مصري.
– الكهرباء
تحدث الرئيس السيسي خلال الجلسة عن حل أزمة الكهرباء، وقال السيسي: “منذ ثلاثة أعوام اشتكى الجميع من انقطاع الكهرباء، وتم حلها بشكل حاسم، وهذا يعد إنجازًا للحكومة بعد أن تمكنت من حل مشكلة نواجهها منذ 8 سنوات، في الوقت الذي نواجه فيه الإرهاب، نحن مستمرون في تحسين الشبكات لإنهاء الانقطاع في الأماكن التي فيها انقطاع نسبي”.
وتابع قائلا إن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، وقَّع قرضا مع البنوك بقيمة 37 مليار جنيه، لتطوير الشبكات والقضاء على أزمة انقطاع الكهرباء بشكل تام ونهائي.
– فيروس سي
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه تم الانتهاء تماما من قوائم انتظار مرضى “فيروس سي” المسجلين على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مضيفاً: “كنا نتألم من سنين طويلة من فيروس سي وهناك قوائم كثيرة، والآن تم علاج مئات الآلاف، وتجربتنا فريدة من نوعها في العالم”.
وأضاف “السيسي”: “أسر كثيرة كانت تتألم حينما كان يقدم ابنها الشاب على التجنيد ويكتشف أنه مصاب بفيروس سي، والنهارده مفيش حد بيدخل الجيش وعنده فيروس سي إلا ويعالج”.
– الإسكان الاجتماعي وشبكة الطرق
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه تابع العرض الخاص بوزيري النقل والإسكان في مؤتمر الشباب اليوم الإثنين بالإسكندرية.
وأضاف السيسي: “بالنسبة للنقل تم عمل تطوير لـ25 مزلقانا رئيسيا، وكان أقصى مزلقان يتكلف 100 مليون جنيه، وتم الانتهاء منهم جميعا، وهذا يعد إنجازا للدولة في حل مسألة كانت تؤرقها”.
وتابع الرئيس حديثه قائلا: “ما تم إنجازه خلال العامين الماضيين قبل التعويم، لو كان تم الآن كان سيتكلف الضعف، وأنجزنا تلك المشروعات لتوظيف الشباب”.
وأضاف السيسي: “أنا مطمن على بكرة، وإحنا كويسين وكل الدنيا عارفة إننا بقينا كويسين، وفي مصر محتاجين نتكلم أكثر علشان نعرف ده”.
وبالنسبة لموضوع الإسكان الاجتماعي، قال الرئيس: “أي حد عاوز شقة ياخد، 180 ألف أسرة تعيش في مناطق خطرة، وكان ذلك يؤلمنا جميعا، ولم يستطع أي شخص أن يضع حلا لها، وتمكنا من بناء شقق لهم، وسيتم تسليهم شقق في 30 يونيو العام المقبل”.

[ad id=”1177″]
– الوراق
تحدث الرئيس السيسي، خلال الجلسة، لأول مرة عن جزيرة الوراق، حيث أكد أن “حجم التعديات التي أزالتها الحكومة خلال الفترة الماضية وصل إلى مليوني فدان، وعلى الأراضي 160 مليون متر”.
وأضاف أن “جزيرة الوراق حوالي 1400 فدان، ولو تم بناؤها جميعًا تخيلوا الصرف الصحي هيكون فين، في النيل طبعا، وهنشتكي من أمراض الكلى، والتلوث”، موضحًا أن “الوراق أكبر من الزمالك، ولما تم تخطيطها شوف الزمالك بقت عاملة إزاي، وجزيرة الوراق أرض زراعية، ولا يملك أي أحد التعدي على ملك أي مواطن، والدستور والقانون يمنعان ذلك”.
وتساءل: “إحنا عايزين الدولة تبقى دولة، وهنفضل نسمح بالتمدد العشوائي ولا لأ”، موضحًا أنه “في دول متقدرش تشيل فيها شجرة غير بإذن الحكومة، والدولة كانت غائبة فعلًا الفترة الماضية، وإحنا مش عايزين نبقى دولة كويسة ولا إيه، ونحن نحمل عبء وضع مسكوت عنه منذ فترة طويلة”.
وشدد على أن “الدولة تريد استعادة كفاءة البحيرات الموجودة، فمثلًا بحيرة المنزلة لكي نستطيع استعادة كفاءتها، وإزالة الصرف الصحي منها والتعديات من عليها 100 مليار جنيه”.
وتابع قائلا: “لن نسمح لأحد بإخراج أي مواطن من منزله، ولكن غير مقبول أن يتصدى أحد المواطنين لجهات تابعة للدولة”، موجهًا رسالة للشعب: “لا يمكن نسيب الميراث ده لأولادنا وعايزين نبقى أحسن”.
– الانتخابات الرئاسية
دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري إلى النزول في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وانتخاب من يرونه مناسبًا، مؤكدا أن هذا اليوم سيتحدد فيه مصير الدولة.
وأضاف: “لازم تكون إرادتنا بإيدينا، انزلوا ومتستكتروش على مصر يوم”.
وتابع: “انزلوا عشان تقولوا إحنا اللي جبنا ده، إنما مين اللي هتجبوه دي بتاعتكم انتم، بس بعد ما الرئيس ييجي متقولوش كنا في الساحل ومنزلناش انتخبنا ومش عاوزين ده”.
– عودة الجماهير للملاعب
تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سُبل عودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى، موضحًا أن ملف عودة الجماهير للملاعب يتم التنسيق فيه مع الأجهزة الأمنية والفنيين بوزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول استعادة حالة الانضباط الأمني ولكن هذا يأخذ بعض الوقت.
وأوضح أن جزءا كبيرا من هذا الملف مرتبط بالشعب المصري، متابعا: “اللي بيروح الماتش والاستاد ده ابني وابنك”.
– السياحة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن السياحة تزدهر عندما يكون هناك استقرار أمني لسنوات طويلة، مشيرًا إلى أن من يريد الإضرار بمصر يبحث عن نقاط القوة لها ويضربها.
وأشار “السيسي” إلى أن السياحة من نقاط قوة مصر، لافتًا إلى أن السياحة كانت تضر لمصر قبل 2011 حوالي 14 مليون دولار.
وأضاف أنهم يبحثون عن حلول أمنية مستقرة لتحسين الوضع السياحي، مع وضع خطط أمنية متكاملة، معقبًا: “هنحلها”، معلنًا أنهم سيدشنون مدن ساحلية على البحر المتوسط ليس لها مثيل، ومؤمَّنة تأمينا قويا، متابعًا: “مش لاقيين شركات تسد على اللي عايزين نعمله”.
ويقول ابو عجم , بأن فخامة المشير عبدالفتاح السيسى بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالعديد من الرسائل إلى العالم ودول المنطقة عبر جلسة “اسأل الرئيس” على هامش المؤتمر السادس للشباب المقام بجامعة القاهرة بحضور 3000 مدعو من مختلف أطياف المجتمع ومنها..
أمن مصر من أمن الخليج والمنطقة.
حروب الجيل الرابع تستهدف مصر ودول المنطقة فى آن واحد.
أشقاؤنا فى الخليج يعلمون أهمية مصر فى الشرق الأوسط وأن سقوطها يعنى سقوط المنطقة.
الأشقاء فى الخليج قدموا لنا دعم كبير بعد ثورة 30 يونيو فى مجال الطاقة والبترول.
800 مليون دولار شهريا وقود ومواد بترولية لمدة 20 شهرا دفعها الأشقاء فى الخليج للشعب المصرى.
وقفة الأشقاء فى الخليج بجانب مصر يشهد لها التاريخ ولولا دعمهم لسقطة الدولة المصرية.
بعد سقوط حكم نظام الرئيس معمر القذافى ضبطنا الحدود مع ليبيا لمنع عمليات التهريب.
لا نتدخل فى شئون الدول الأخرى ولا نتآمر عليها.
من سياستنا الخارجية عدم قبول المليشيات المسلحة داخل الدول وهذا ينطبق على سوريا وليبيا واليمن والصومال.
ندعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف على حدود 4 يونيو 1967.
نعمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.
أقول للإسرائيليين لدينا فرصة حقيقة للتوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
نقود جهود للمصالحة بين حركتى فتح وحماس لخدمة القضية الفلسطينية.
قررنا فتح معبر رفح فى شهر رمضان الماضى تخفيفا عن معاناة الفلسطينيين بالقطاع.
وفى نهاية اللقاء هنأ المحاسب عبدالله ربيع محمد وكيل الآمين العام لهيئة سفراء السلام بمصر فرع الشرقية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببدء الفترة الرئاسية الثانية وحلفه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليوم السبت.
وقال ربيع “إن الفترة الرئاسية الثانية تتوج إنجازات الرئيس ومواصلته لمسيرة عطائه للوطن حتى يتحقق لمصرنا الغالية وشعبها العظيم طموحاته المنشودة نحو مستقبل أفضل، مؤكدا أن الشعب المصري بكل فئاته أظهر خلال الانتخابات الرئاسية حبه وتقديره وتأييده الكبير للرئيس السيسي اعترافا بما أنجزه من جهد مخلص تجاه الوطن”. واختتم المحاسب عبداللة ربيع برقيته «يسعدني بالأصالة عن نفسي وعائلة عجم بمصر وعن أبناء ورجال وشباب ونساء محافظة الشرقية أن نتقدم لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة عيد الآضحى المبارك و على ثقة شعب مصر العظيم، داعين الله عز وجل أن يوفقكم ويسدد خطاكم لتحقيق الاستقرار والتنمية والرفعة لمصرنا الحبيبة، ونعاهد الله والوطن على الاستمرار في بذل الجهد لتطوير القناة وتعظيم إيراداتها لتظل شريانا للخير والعالم وركيزة من ركائز اقتصادنا الوطني.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا