الجمهورية اليوم .. الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع ببلبيس تسطر اسمها بحروف من نور

[ad id=”66258″]

كتب – محـمود مســلــم
الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع ببلبيس بالشرقية اصحبت من أهم الجمعيات التى اصبحت علامة مسجلة ومصد ثقة لدى الجماهير فى ولدت مع ثورة يناير،بعد أن تلاقت طموحات وأمال مجموعة من أهالى المدينة فى النهوض بها وذلك أثناء تنظيمهم اللجان فى أحداث الثورة
وعلى الفور التقينا بالشيخ إبراهيم الزهار عضو الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع ببلبيس والذى دار معه هذا الحوار عن اهم الخدمات المقدمة من قبل الجمعية , يقول الزهار الجمعية لها اهداف عديدة خدمة المجتمع ودعم المؤسسات الحكومية والمؤسسات العسكرية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسى والتصدى لكل اصحاب الفكر الدموى والمتطرفين من الجماعات الإرهابية ونحن نسعى إلى الوسيطة كما علمنا المصطفى { صلى الله علية وسلم } ولم يكن هدفنا الوصول لهدف مادى او سياسى ولكن هو ايـماناً رسخ لحب الوطن .

ويضف الزهار بأن الجمعية قدمت الكثير من الخدمات فى شتى المجالات و بدعم من الشخصيات العامة واهل الخير كان اهما المساعدة فى تطوير مستشفى بلبيس العام من خلال لجنة الصحة والتى أشرف برئاستها.

[ad id=”1177″]

،تمكنت من تطوير مستشفى بلبيس العام حيث وثق أصحاب الخير فى الجمعية وتبرعوا بالعديد من الأجهزة التى لم توفرها مديرية الصحة ، وفروا عدد الأسرة وأصلحوا الأسرة المتهالكة مع توفير العديد من الحضانات وتعمل الجمعية حاليا على تجميل وتشجير شوارع بلبيس وتوفير مظلات بوحدة المرور للمواطنين.

كما ، إنه تم شراء ماكينات الغسيل الكلوى على نفقة الأهالي، وتعد الماكينة الـ12 التي قدمتها الجمعية للمستشفى، بالتنسيق مع المتبرعين، وفاعلي الخير. وناشدت الجمعية وزارة الصحة، بدعم المستشفى بـ10 أجهزة غسيل كلى جديدة، نظرا لزيادة عدد مرضى الغسيل الكلوي المترددين على المستشفى كما ان هناك الكثير من الإنجازات بفضل رئيس مجلس الآدارة الاستاذ محمد عبد القادر وجميع الآعضاء .

[ad id=”87287″]

وعن الجديد اشار مؤكدا بأن الجمعية تقوم هذة الايام بالآستعداد لآستقبال العام الجديد وهو تسليم الطلاب شنطة المدرسة وكافة الأدوات المدرسية للمرحلة الإبتدائية والمحرحلة الإعدادية
أما المرحلة الثانوية يتم تسلم الطلاب كافة الآدوات المدرسية .
وعن نقطة الإنقاذ النهرى بمركزبلبيس فلا ننسى دور الحاج بشير عبدالغنى البطريق الذى قام بالتبرع بالقيمة المادية للمجثات والرسومات الهندسية الخاصة بإنشاء نقطة الأنقاذ النهرى وتقوم الجميعية بمساندة ودعم أهل الخير باإستكمال باقى الإنشاءات.

Related posts