الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل..النائبة آمال رزق الله تتقدم بطلب إحاطة لوزير الكهرباء لعدم حصول العاملين بالكهرباء على العلاوات التى أقرها رئيس الجمهورية

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

الإسماعيلية- محمود الدريس
تقدمت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن حصول العاملين بقطاع الكهرباء علي علاوة دوريه 10 فقط وذلك بالمخالفة لقرار رئيس الجمهورية رقم 96 لسنة 2018 ..

وقالت رزق الله في تصريحات خاصة الجمهورية اليوم أنه بعد الإطلاع على المادة 134 من الدستور, والمواد 212 , 213 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب. فأنها قد تقدمت طالبت من بإحالة كلا من السيد رئيس مجلس الوزراء.
والسيد وزير الكهرباء.

[ad id=”1177″]

وأكدت عضوة المجلس ان قرار الرئيس رقم 96 لسنة 2018 جاء واضحا بشأن منح علاوة خاصه واستثنائيه للموظفين والعاملين بالدولة مخاطبين أو غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية سواء قطاع عام أو قطاع أعمال او شركات قطاع عام او شركات قطاع اعمال علاوة 10% وتضم للأجر الاساسى.
وتم منحها لكافة القطاعات و الشركات القابضه والعاملين جميعا بالدوله تنفيذا لهذا القرار..

وأضافت النائبة آمال رزق الله ان وزير الكهرباء قرر منح العاملين بقطاع الكهرباء 10%فقط كعلاوة دوريه تضم على الأساسي بدلا من 7% المتعارف عليها سنويا دون الالتزام بنص القرار الصادر من رئيس الجمهورية فى هذا الشأن ومسيرة إلي ان العاملين بقطاع الكهرباء لم يحصلوا الا على الـــ10% علاوة دوريه فقط إلى الآن، كما لم يتم إضافة العلاوة الاستثنائية المشار اليها بالقرار بفئات ماليه مقطوعه (200 -190-180) وتعد هذه العلاوة جزء من الاجر الوظيفى او الاساسى لكل منهم وتضم اليه اعتبارا من 1/7/2018 وذلك بالمخالفة لما ورد بالمادة الثالثة من القرار سالف الذكر، دون اى سند من القانون فى ذلك..

وأوضحت “رزق الله ” ان هناك حالة من الغليان تصيب قطاع الكهرباء والنقابة العاملة للعاملين بالمرافق العامة نتاج هذا القرار المجحف، دون ان يتحرك الوزير فى هذا الشأن..

وطالبت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب بالتحقيق فى هذا الموضوع والذي يعد إهدار لحقوق العاملين، لاسيما وإنها علاوة غلاء قدرها فخامة الرئيس نتاج ارتفاع الأسعار… مما يستتبع تنفيذها دون اى تهاون أو إضرار بالموظف المصري والعامل المصرى علما بان قطاع الكهرباء من اهم القطاعات بالدوله وجميع العاملين به كانو على قدر المسؤليه الموكله لهم تجاة بلدهم وقد كان وهذه ابسط حقوقهم ان يطبق عليهم القرار كباقي العاملين ..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا