الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عقارى مشتول السوق مأساة وعجز صارخ في الموظفين

- Advertisement -

عبدالحميدشومان
بسبب بعد وضيق المكان كثيرا ما يحدث شيئ من الضغط النفسي والمشادات بين المواطن والموظف.. وبخلاف البعد والضيق السبب الرئيسي العجز الصارخ في الموظفين

شكاوى مستمرة من أهالي مركز ومدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية من مصلحة الشهر العقاري بسبب بعد وضيق المكان والعجز الصارخ في الموظفين مما يؤدي الي البطء في الإجراءات.

إن ما جعلني أتطرق لهذا الموضوع مشادة ما بين مواطن وموظف نتجت لعدم تفهم كل منهم ظروف الآخر .

مقر هذه المصلحة الحائرة كالطفل الحائر لابوين منفصلين كل يوم يبيت في مكان ليس له مقر ثابت..
ففي الزمن السابق كان مقر الشهر العقاري بمدينة مشتول أخذ يتنقل حتي وصل الي مثواه الأخير بمحطة مشتول في شقة ايجار رغم أن ضمن أملاك الدولة شقق مغلقة .
وفي الزمن السابق كان مكدس بالموظفين وخاصة الموثق الي ان توقف الأمر الآن علي موظف أساسي موثق وموظف آخر موثق منتدب من مصلحة أخري. . وما يزيد الطين بله لا يوجد رئيس مصلحة ثابت من بعد نقل رئيس المصلحة الي التفتيش بالوزارة أصبح المكتب خاليا واحد الموثقين يقوم بالدور.. يأتي هذا نظرا لأن من يخرج الي سن المعاش لا يأتي له بديل ورئيس المصلحة الذي انتقل لم يأتي له بديل..فكيف لهذه المصلحة ذات الحساسية والاحتكاك المباشر بالجمهور أن يعمل بها موظف دون شد أعصاب. . وكيف لمواطن ليس لديه علم بالأزمة أن يتحمل قضاء مصلحته التي هي في الطبيعي لا تستغرق الـ15 دقيقة ينجزها وسط هذا الضغط ربما في 45 دقيقة ما بين انتظار وصعود ونزول سلم..

إن النقص الصارخ في موظفي الشهر العقاري في مشتول السوق يؤدي الي عجز الموظف على القيام بواجبه تجاه المواطن مما يترتب عليه خلق جو من المشاحنات اليومية التي تؤدي في بعض الأحيان لتعدي المواطنين على موظفي المصلحة بالسب أو علي الأقل ارتفاع الأصوات وكل منهم يتهم الآخر بالتقصير.

وقال أحد المواطنين الذي جاء لعمل إثبات تاريخ في المصلحة ولكنه فوجئ بقلة عدد الموظفين بها واقتصر على موظف واحد يقوم بتقديم الخدمة للمواطنين رغم أن مركز مشتول به عدد كبير من السكان وكذلك عدد كبير من القرى فيؤدي ذلك تكدس المواطنين مما يصعب على الموظف الإنتهاء من الإجراءات فى وقت قصير 
وذكر مواطن آخر ايضا انه مريض ويعاني من مرض مزمن لا يتحمل الانتظار وأنه اخذ من الوقت فوق الثلاث ساعات لتخليص الاوراق اللازمة مما ادي الي خلق مشاحنة أدرك جيدا لا انا مذنب ولا الموظف مذنب ولكن مع الضغط لم يتحمل أحد منا الآخر.

ومن ناحية أخرى قالت احدي الموظفات نحن نعاني من قلة عدد الموظفين لدى الشهر العقارى بسبب عدم توفير عدد كافي من الموظفين رغم أن هناك موافقة علي الانتدابات وعلي الأقل من المفترض أن يكون هناك 4 موظفين خدمة جمهور يتم تقسيمهم ما بين صحة التوقيع واخر للتوكيلات واخر للسيارات واخر لكبار السن والمرضي اما الآن موظفين اثنين مما يتسبب فى حدوث مشاجرات ومشاحنات بين المواطنين والموظفين بسبب بطء الإجراءات ناهيك عن عدم وجود مسؤل ثابت عن المصلحة .

وذكر أحد المواطنين أن مشتول مركز كبير يخدم 4 وحدات محلية بالقري التابعة والمجازر غير المدينة نفسها إلا أنه مركز يتيم لا أحد يتكلم باسمه…المصلحة ليس بها موظفين كافين المصلحة ليس بها رئيس مما يجعل هناك ضغوط نفسية وعصبية طول اليوم سواء من ضغط الشغل أو التعرض لمشاكل مع المواطنين .
وقالت موظفة أن مصلحة مثل مصلحة الشهر العقاري بمشتول لماذا لا يتم ميكنتها. 
ولماذا لا يتوفر لها مكان واسع بالمدينه مثل باقي المصالح.
الصورة تعبيرية

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا