الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فاعليات ندوة الشباب وشبكات التواصل الاجتماعى فى حقوق طنطا غربية

- Advertisement -

 كتب ….عبده البربرى
                                                                                                                                     _الحوار مع الشباب هو أحد الأهداف التى يجب الاهتمام بها حتى نعرف كيفيه تفكيرهم وطريقة نظرتهم للأمور والمؤثرات التى تصنع وجهات النظر لديهم حتى نصل بهم ومعهم إلى الحقيقه التى تجعلنا نحافظ على مجتمعنا وامنه وفى هذا الإطار نفذ مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامةللاستعلامات بالتعاون مع جامعة طنطا اليوم الأربعاء 15/11/2017 ندوه اعلاميه بكلية الحقوق جامعة طنطا تحت عنوان “” الشباب وشبكات التواصل الاجتماعي “” حاضر فيها الأستاذ / معتز صلاح الدين الكاتب الصحفى والمستشار الاعلامى بجامعة الدول العربيه و رئيس شبكه أعلام المرأه العربيه . وبحضور الأستاذ الدكتور / محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق جامعةطنطا . و الأستاذ/ ضاحى هجر س مدير مركز إعلام طنطا
23602382_1533662886715806_760125935_n
. وقد استهل اللقاء بالسلام الوطنى ثم كلمة السيد العميد الذى أكد على اهميه موضوع اللقاء حيث أنه يمس جميع أفراد المجتمع وخاصة الشباب لأنهم أكبر مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى ويؤثر ذلك بشكل كبير على حياة الأسر و المجتمع . وفى بدايه حديثه أكد صلاح الدين على الانتشار الكبير لوسائل التواصل حيث أن 156 مليون شخص على مستوى العالم العربى يستخدموا الفيس بوك منهم 23% فى مصر و18% فى السعوديه كما أن مستخدمى تويتر عالميا 317 مليون 11 مليون منهم فى العالم العربى .و يوجد 6100 موقع ارهابى على مستوى العالم و 605 الف حساب يدعم الإرهاب على تويتر ، أما الانستجرام فيوجد فى مصر وحدها 800 الف مستخدم ، وعلى مستوى العالم مستخدمى اليوتيوب يقدروا بحوالى مليار ومائة مليون . – وهذه الاحصائيات وان دلت فإنها تدل على مدى الانتشار لشبكات التواصل وتدخلها فى صميم الدول والمجتمعات .وقد تؤثر بالسلب عليها بأن تؤدى إلى هدم الوحده الوطنيه فى الدول وتشكل وعى الشباب بشكل خاطئ مما ينشر الأفكار المتطرفه والفكر الإرهابى كما يحدث الآن وقد يؤدى إلى نشر شائعات لا أساس لها من الصحه تؤدى إلى الأضرار بالاقتصاد وأحيانا الأمن .كما يؤثر استخدامها على الأطفال تأثير سلبي فى مهاراتهم وهناك دراسات مختلفه تؤكد ذلك هذا بجانب ضياع الوقت وتشتيت ذهن الطلاب وانتشار المواقع الإباحية واستخدام الألفاظ البذيئة وغيرها من الآثار السلبيه التى نلمسها جميعا . أما عن الإيجابيات فقد استفاد منها فى نشر العلوم المختلفه وسهولة التواصل بين الناس فى جميع انحاء العالم وقد أسفر اللقاء عن بعض التوصيات الهامه فى هذا الصدد منها : اهمية التحقق من المعلومات ومن مصدرها وان الحريه ليست مطلقه ولابد أن تكون حريه مسئوله كما شدد على اهميه سرعه الرد من المسئولين عند انتشار اى خبر خاطئ قبل أن ينتشر ويصعب السيطره على تأثيراته .
23635251_1533627883385973_1867058896_n
وفى النهايه أشاد بعوده الحياه للهيئة العامةللاستعلامات وأنها الآن تقوم بدورها فى تحسين صوره مصر أمام العالم و محاربه الأكاذيب التى تضر بنا ونحن فى حاله حرب مع الإرهاب ونحتاج إلى تضافر الجميع وبذل الجهود من أجل أن نصل بمصر إلى المستقبل الأفضل الذى نعمل من أجله. أعد للقاء وأدار الحوار : همت أنور – دينا محمد أخصائيين إعلام بمركز أعلام طنطا تحت إشراف ا. ضاحي هجرس مدير المركز وا. سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا .
                                                                                                                                                                                                                                                                                        23634484_1533662936715801_1392678935_o

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق