عاجل : وزير التموين يصدر قرار عاجل وهام يسعد المواطنين ويرفع المعاناة عنهم

[ad id=”1177″]


اصدر وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بعد اعلانه رسمياً عن موعد تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية قرار عاجل من وزير التموين يسعد المواطنين يرفع المعاناة عنهم أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “علي المصيلحي”، خلال مؤتمر صحفي، اليوم ، عن إطلاق الوزارة بشكل رسمي، عن مشروع السجل التجاري المميكن من مقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، وربط جميع المكاتب معاً بالمكتب الرئيسي بالقاهرة، الأمر الذي يحقق عدة أهداف هامة تصب صالح المواطنين، وتمثل نقلة هامة توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين، وذلك بعد أيام من الكشف عن موعد تطبيق منظومة السلع الغذائية الجديدة.

[ad id=”1177″]

  أهداف مشروع السجل التجاري المميكن     يهدف إلى توفير قاعدة بيانات في السجل الرئيسي. تسيير العمل لكل المكاتب من خلال ربطها جميعاً بالمكتب الرئيسي. توفير الوقت على المواطنين. بدأ تطبيق التجربة بـ4 مكاتب، وهى: القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة.

[ad id=”1177″]

  كان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد اصدر قراراً هاماً منذ أيام، بخفض مبلغ التأمين المطلوب من البقالين التموينيين لسداد قيمة السلع التي تصرف للمواطنين على البطاقات، بنسب تتراوح ما بين 50% إلى 25%، بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال،لافتاً إلى أن هذا القرار، ياتي استجابة لمطالب شعبة البقالة التموينية بالاتحاد العام للغرف التجارية، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن يضع البقالون أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر المقبل، مؤكداً بأنه سيبدأ من الآن الاستعداد للتهيئة للعمل بالنظام الجديد من خلال إرسال التعليمات لمكاتب التموين على مستوى الجمهورية.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment