عاجل : 1200 جنيه شهرياً لـلعاطلين” يقرها البرلمان المصري تعرف على الشروط “

[ad id=”1177″]

تعتبر مشكلة البطالة من اكثر المشكلات التي تواجه الكثير من دول العالم وخاصة الدول النامية والتي تنتشر في الزيادة السكانية ،وتعد مصر من الدول التي تواجه مشكلة البطالة حيث حاولت على مدار العقود الماضية على ايجاد السبل لإيجاد حل لهذه المشكلة الا ان الزيادة السكانية تقف عائقاً حيث زاد التعداد السكاني في مصر بصورة كبيرة خلال السنوات الاخيرة .

[ad id=”1177″]

  وخلال الاحصائيات التي قامت بها الاجهزة المختصة فى الدولة والتي اشارت الى ان هناك نسبة كبيرة من الشباب عاطلين عن العمل حيث تحاول الدولة اقامة المشروعات بالإضافة الى تسهيل اجراءات الاستثمار من اجل خلق المزيد من فرص العمل لاستيعاب الطاقات البشرية من اجل الحد من مشكلة البطالة .   وفى نفس السياق وحول رعاية العاطلين عن العمل حيث سيناقش مجلس النواب  مقترحاً  للعضو عبد المنعم العليمي والذى يشير فيه الى انشاء صندوق لرعاية العاطلين حيث اقترح صرف  مبلغ الفاً ومائتين جنيهاً شهرياً وذلك فى محاولة لحماية الشباب فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية  كما اشار العليمي فى مقترحة الى ان الراتب الشهري سيصرف لفترة زمنية لا تتجاوز الثلاثة اعوام ،وسيتم مناقشة المقترح المشار اليه من خلال لجنة الشكاوى والمقترحات بمجلس النواب وفيما يلى  نص المقترح البرلماني لصرف راتب للعاطلين عن العمل .

[ad id=”1177″]

المادة الأولى:  ينشأ هذا الصندوق  بديوان وزارة المالية ويتمتع بالشخصية الاعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون له فروع ثابته بمقرات المديريات المالية بالمحافظات. المادة الثانية: يصرف الإعانة المالية لأي شاب مصري متعطل عن العمل بعد تقديم الأوراق اللازمة التي تثبت  انه عاطل عن العمل وغير مؤمن عليه نهائيا ولا يمتلك أراضى أو عقارات، وفقاً للإجراءات والشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية، ويتم منحه مبلغ مالي بما لا يجاوز  1200 جنيه شهرياً وفقا لمشروع القانون المقترح ، ولمدة لا تزيد على 3 سنوات

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment