الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السيسي بالفيديو …عن الاسعار “الشعب المصري هم اهلي وانا عارف هعمل ايه “

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري الشامي

استطرق الرئيس السيسي في حديثة في مؤتمر الشباب الى العديد من الامور حيث تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استراتيجيته في مواجهة الأسعار خلال المؤتمر الرابع للشباب المنعقد في مدينة الاسكندرية، مساء أمس الاثنين 25 يوليو 2017.

وقال:  ” كان هناك عشرة 12 مسألة وتقريبًا خلصنا جزء كبير منهم وباقي مسألة الأسعار وأنا لن أتركها، وقلت مرة قبل كده أننا نتعامل بالفكرة ولازم حجم المعروض يزيد وآليات التسويق تتحسن، ولازم المنافسة يكون بها عامل يرجح تخفيض الأسعار”.

[ad id=”1177″]

واستطرد: ” سمعت أحدهم قال لماذا لم أدخل في مواجهة مع رجال الأعمال فاستغربت للغاية وقلت ليه ندخل في مواجهة مع بعض ولكن أخدنا اجراءات أخرى”.

السيسي : هناك اجراءات سأتخذها لـ خفض ارتفاع الاسعار

وتابع: ” كنا سنرى في الاسكندرية صوب زراعية تم بناءها لزيادة الانتاج ليكون انتاج جيد جدًا وصحي جدًا وسعره جيد، وأنا لست صامت وهناك أمور معروفة وغير معروفة “.

واستطرد: ” البطاطس من سبع ثماني شهور كانت بكام والآن بكام فاحنا بنطلع البطاطس في الأرض بخمسين قرش وتتباع جملة في الأسواق بـ 3 جنيهات ونصف، وكان الخيار بثلاثة جنيهات في الأرض ويتباع بـ 12 جنيه في سوق الجملة، وهناك خلل فلا يوجد آلية تسويق جيدة تتفاعل مع السوق بشكل متوازن وأنا شغال على هذا الأمر”.

[ad id=”1177″]

وتابع :” آخر 30 يونيو 2018 هناك شخص آخر سيقدم مليون فدان وهذا سيعكس انتاج كبير وهو 1/8 من مساحة مصر المزروعة وأنا لن أترك الأمر”.

واستطرد: ” الشعب المصري هم أهلي وأنا عارف هاعمل ايه بفضل الله تعالى معادنا يناير وفبراير بكل شيء ومن ضمنه الصوب الزراعية”.

وأشار إلى أن نفس الأمر يتم مع اللحوم والسكر وهناك برنامج لمليون راس ماشية وليس له علاقة بالقطاع العام أو الخاص ولكن له مواضيع أخرى خاصة بي أنا معلش سامحوني، وفق تعبيره.

 

شاهد الفيديو:

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق