الرئيسية / المزيد / المرأة والجمال / ندوة المخلفات المنزلية …فى ثقافةمحلة ابوعلى بالغربية

ندوة المخلفات المنزلية …فى ثقافةمحلة ابوعلى بالغربية

[ad id=”10069″] 
الغربية ..عبده البربرى
نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الخميس الموافق 13/7/2017 ندوة إعلامية تحت عنوان “المخلفات المنزلية والصلبة كيفية الإستفادة منها للحفاظ على البيئة” وذلك بمقر المكتبة الثقافية بقرية محلة أبو على .
*وقد حاضر بها الأستاذ أحمد أبو جبل مسئول الإعلام البيئى بجهاز شئون البيئة بالغربية . وقد تناولت الندوة التعريف بمعنى المخلفات المنزلية وقيمتها الإقتصادية و مضارها على البيئة . وأشار أبو جبل إلى أن هناك توازن بيئى خلق الله عليه الكون ولكن بتدخل الإنسان فى ذلك التوازن عن طريق التقدم أدى إلى خلل نشأ عنه أضرار صحية على الإنسان فى صورة زيادة فى الإصابة بالأمراض
[ad id=”1177″]
* وأكد على أن العديد من المخلفات المنزلية وبخاصة البلاستيكية منها لا تتحلل فى التربة إلا بعد فترة طويلة جدا قد تمتد لسنوات وبذلك تكون عبأ على البيئة. وأشار أبو جبل إلى ضرورة أن نتعامل مع المخلفات المنزلية بطريقة إبداعية مثل الإستفادة من القوارير البلاستيكية فى تزيين النوافذ و البلكونات بالزراعة فى تلك القوارير أو زراعة الأسطح أى تكون الأسطح خضراء وهذا مفيد للبيئة وللأسرة. وفى نفس السياق أكد أبو جبل على أن هناك مشروع قومى لتعظيم الإستفادة من المخلفات المنزلية وهو فصل القمامة من المنبع بمعنى أن يتم تقسيم القمامة بالمنزل إلى ثلاث أقسام كيس يوضع به المخلفات العضوية مثل بقايا الطعام و كيس لوضع المخلفات المعدنية وكيس أخر لوضع المخلفات الصلبة الأخرى كالزجاج وخلافه. وأكد أبو جبل على حرص الدولة على نجاح تلك المنظومة للقضاء على مشكلة تكدس القمامة والإستفادة الإقتصادية من تلك القمامة.
* وقد حضر ذلك اللقاء الأستاذة فاطمة حسانيين مديرة مكتبة أبو على الثقافية و لفيف من العاملين بالوحدات الإدارية بالقرية وبعض المترددين على المكتبة
* . وأدار اللقاء محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى و بإشراف كلا من أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا و المستشار عمرو محسوب رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.
[ad id=”1177″]
 
 
Facebook Comments

شاهد أيضاً

مصممة الازياء التونسيه إبتسام الفيلالي ورؤية لاحدث تصاميمها

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *