مجلس ادارة جمعية تنمية المجتمع الجديد بمشتول السوق عازمون علي النجاح رغم العراقيل الادارية

كتب/ عبدالحميد شومان

عقدت الجمعية العمومية بجمعية تنمية المجتمع بمشتول السوق بمحافظة الشرقية يوم الخميس الموافق27/ابريل الماضي وكانت المنافسه بين 12 مرشح للحصول علي 7 اعضاء لتشكيل مجلس ادارة جديد….. من المعروف ان تلك الجمعية ظلت قرابة الثلاث سنوات بلا مجلس ادارة وكانت مسيرة برئيس مجلس ادارة وامين صندوق فقط مما ادي الي الوقوع في بعض العثرات المالية بسبب توقف الانشطه…

وعلي سبيل المثال هناك قرابه ال8 من العاملين بحضانة الاطفال لم يتقاضوا مستحقاتهم لعدد من الشهور مع العلم ان الحضانه ليس بها اطفال بسبب عدم توافر اساليب الجذب التي تعطي اولياء الامور الثقه في الدفع بأطفالهم هناك واصبح العمال يشكلون احد انواع البطالة المقنعة.. وتراكمت الديون رغم ان الحضانه وباقي الانشطه يحصلون علي دعم….

مجلس ادارة جديد

وبعد وصول مجلس ادارة جديد واجهته بعض الصعاب من بيرقرطية الجهات الادارية رغم وصول خطاب موجه من مديرية التضامن يفيد بأحقيته في مباشرة عمله وتشكيل اللجان النوعية الا ان هناك تقاعص واضح من الجهاز الاداري مما يحتسب مماطله غير مبررة… قيد البحث بعد البحث تمت الموافقه علي جميع الاعضاء الا عضو واحد من الاعضاء المنتخبين ضمن مجلس الادارة مازال قيد البحث وهذا ليس استبعاد مما جعل الجهة الاداريه متخوفه وتحتسب من وجهة النظر ان قيد البحث هذا استبعاد رغم ان الدور الاداري انتهي منذ عقد الجمعية العمومية واخطار المديريه بنتيجه الانتخابات والتصديق علي ما جاء بالمحضر واعلان النتيجه بالفائزين.. وبمتابعة النافذه تبين ان هناك عثرات ربما لا يعيها الاداري منا جعلنا نتواصل مع مسؤل قانوني بوزارة التضامن لاستيضاح تلك العثرة القانونيه حيث افاد بأن قيد البحث ليس استبعاد ويحق للعضو الحضور لتشكيل مجلس الاداره وينافس علي رئاسة مجلس الاداره او احد المقاعد داخل المجلس.

عازمون علي النجاح

التقت النافذة مع عدد من الاعضاء الناجحين في انتخابات الجمعية العمومية وهم.احمد سالمان_ احمد السيسي_ احمدالشلبي جمال قاسم_جمال عبدالسلام_ رضا شحاته _سامي عبدالفتاح.. ومن الاعضاء التي التقيناهم ليس الجميع تبين فيما بينهم روح الوفاق والعزم علي النجاح وتقديم مشروعات مفيده ﻻبناء مدينتهم اسوه بما تقوم به جمعية تنمية المجتمع بقرية كفرابراش التي يترأس مجلس ادارتها الاستاذ محمود ربيع الذي لا يكل ولا يمل من السعي قدما لما يخدم ابناء القريه.

مقوما النجاح

من المشروعات التنموية بالجمعية حضانة للأطفال وتعليمهم علي ايدي متخصصين وعدد من الورش في كامل جاهزيتها للنجارة والالموتال والحدادة والملابس والاحذية ونادي ثقافي اجتماعي هذا الي جانب ان الجمعية متوافر لها عمل قروض للصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بفوائد رمزية غير مرهقه للمقترض.

Related posts

Leave a Comment